رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بـ منية النصر

سيارة اسعاف تنقل
سيارة اسعاف تنقل مصابين-ارشيفية

لقيت سيدة وطفل مصرعهما بينما أصيب 2 آخران، وذلك في حادث تصادم سيارة ملاكى مع سيارة نقل متوقفة على الطريق الزراعي أمام قرية كفر علام، بمركز منية النصر، بمحافظة الدقهلية، وجرى نقل الجثتين للمشرحة والمصابين للمستشفى.

تلقى اللواء تامر حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة منية النصر، بوقوع حادث تصادم على الطريق الزراعي أمام قرية كفر علام، ووجود ضحايا ومصابين.

وانتقل على الفور ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن سيارة ملاكي دون لوحات معدنية يستقلها شخص وزوجة شقيقه ونجلها، صدمت سيدة أثناء عبورها الطريق، ونتيجة اختلال عجلة القيادة في يد السائق، اصطدم في سيارة نقل ثقيل متوقفة على الطريق.

وأسفر الحادث عن مصرع سيدة تدعى سعاد إبراهيم طه، 43 عامًا، مقيمة بقرية كفر قنيش بمنية النصر، وطفل يدعى زين محمد المصلحي إسماعيل، 3 أعوام.

فيما أصيب قائد السيارة ويدعى أحمد المصلحي إسماعيل، 23 عامًا، مقيم بقرية برمبال الجديدة بجرح قطعي بالرأس، وزوجة شقيقه وتدعى منار عبدالغفار سماحة، 32 عامًا، مقيمة بقرية برمبال الجديدة، بكسر مضاعف بالقدم اليسرى وجرح قطعي بالجبهة.

وجرى نقل الجثتين للمشرحة والمصابين لمستشفى منية النصر، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10123 لسنة 2023 جنح منية النصر، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.

و تشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.