رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مراقب الدولة في إسرائيل يحرج نتنياهو: إجراءات الحكومة ليست كافية

النبأ

انتقد مراقب الدولة في إسرائيل حكومة الطوارئ بقيادة نتنياهو بعد قيامه بجولة في مستوطنة كريات شمونة من مستوطنات غلاف غزة قائلًا: "الصورة الميدانية إشكالية، إجراءات الحكومة ليست كافية"، حسب ما أوردت قناة “13” الإسرائيلية.

وأوضحت القناة، أن مراقب الدولة في إسرائيل متانياهو إنجلمان أجري جولة في كريات شمونة، وقال للسكان: “الصورة الواردة من المنطقة بها إشكالية”.

ووجه مراقب الدولة في إسرائيل نقد شديد اللهجة لحكومة نتنياهو موضحًا أنه يبدو أن هناك نقصا في نظام فعال في جهود الحكومة في كل ما تحتاجه الجبهة الداخلية في مستوطنات غلاف غزة.

وأضاف مراقب الدولة في إسرائيل متانياهو إنجلمان  أنه يوجد مئات الآلاف من السكان الذين تم إجلاؤهم من منازلهم بعد عملية طوفان الأقصى.

ويعد سلطات الكنيست في مراقبة ومراجعة السياسات والعمليات الحكومية يتم ممارستها بشكل رئيسي من خلال مراقب الدولة في إسرائيل  حيث يعتبر شاغل هذا المنصب مستقل تمامًا عن الحكومة ومسؤول فقط أمام الكنيست وحده

وتأتي مراقب الدولة في إسرائيل بعد أن أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأحد، أن حرب غزة تعد مسألة حياة أو موت بالنسبة إلي دولة الاحتلال، مشددا علي أن تل أبيب لن تتراجع وستعمل علي محو حماس من الوجود.

 

ومساء أمس السبت، أعلن قائد سلاح الجو في جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف غزة بآلاف القنابل والضربات الجوية الدقيقة.

وأضاف: وجهنا ضربة قوية لـ حماس، لكننا نتعامل وكأن المعركة في بدايتها.

في سياق متصل، قالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين، السبت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ما لا يقل عن 1661 طفلًا، جراء عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الجاري، و27 طفلًا في الضفة الغربية فى الفترة ذاتها، أي بمعدل 120 طفلًا يوميًّا.

وأكدت الحركة، التي تتخذ من دبلن (عاصمة أيرلندا) مقرًّا لها فى بيان صحفى صادر عن مكتبها برام الله، أن أعداد الشهداء بمن فيهم الأطفال فى قطاع غزة، غير نهائية، لأن هناك نحو 1400 شخص في عداد المفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة، ما يشير إلى أن العدد الفعلي للشهداء أعلى من ذلك بكثير.