رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المتحدث باسم جيش الاحتلال: ننتظر قرارا سياسيا لبدء الهجوم البري على غزة

المتحدث باسم جيش
المتحدث باسم جيش الاحتلال: ننتظر قرارا سياسيا لبدء الهجوم ال

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجري، اليوم الأحد، إن قوات الجيش تنتظر قرارا سياسيا للبدء في الهجوم البري على قطاع غزة.

متحدث الجيش الإسرائيلي:  نقيم المخاطر المرتبطة بالهجوم البري على قطاع غزة 

وبحسب «هاجاري»، إن الجيش الإسرائيلي نقيم المخاطر المرتبطة بالهجوم البري على قطاع غزة ونبلغ القيادة السياسية بذلك، مُضيفًا أنه سنهاجم بكل قوتنا الجوية استعداد للعملية البرية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 300 جندي من جيش الاحتلال لقوا حتفهم، مؤكدا وجود 212 اسير لدي المقاومة الفلسطينية، موضحًا استعادة الاسري الإسرائيليين أولوية لنا وجميع خياراتنا حاضرة.

وأضاف دانيال هاجاري: سنقضي على حماس وسندمر بنيتها التحتية العسكرية، مُشيرًا إلى أن الجيش دمر عددًا من خلايا حزب الله على الحدود مع لبنان، مؤكدًا مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين إثر استهداف قوة غربي غزة.

وفي وقت سابق، من 7 أكتوبر،  شنت قوات المقاومة الفلسطينية هجومًا هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.