رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس المجلس الأوروبي: زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ثلاثة أضعاف

رئيس المجلس الأوروبي:
رئيس المجلس الأوروبي: مضاعفة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غز

قال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، إنه ليس المهم الوصول لبيان ختامي لقمة القاهرة للسلام، ولكنها كانت فرصة سانحه ليتحدث الجميع والاستماع لوجهات نظر مختلفة من زوايا مختلفة، موجهًا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على تنظيم القمة.

ميشيل شارل: هناك إجماع في الاتحاد الأوروبي للحفاظ على تطور المساعدات الإنسانية ومضاعفتها

وبحسب «ميشيل»، خلال لقاء متلفز مع الإعلامية لميس الحديدي: "الاتحاد الأوروبي بدوله الـ27 قرر مضاعفة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ثلاثة أضعاف، وهذا المسار هو أولوية قصوى للاتحاد الأوروبي، لضمان وصول تلك المساعدات للفئات التي تعاني من نقص تلك الاحتياجات الهامة".

وأضاف شارل ميشيل، أن هناك إجماع في الاتحاد الأوروبي للحفاظ على تطور المساعدات الإنسانية ومضاعفتها مع ضمان عدم وصولها للجماعات الإهاربية، موضحًا أنه أجرى مباحثات هامة في القاهرة ليس فقط مع الأمين العام للأمم المتحدة لكن أيضًا مع عديد من الأطراف المعنية  لحل الصعوبات التي تكتنف  وصول تلك المساعدات على الأرض وكيفية إيصالها لسكان قطاع غزة.

واختتم رئيس المجلس الأوروبي، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن هذه النقطة المتعلقة بكفية إيصال المساعدات  ركيزة مهمه جدًا  وهناك تعاون وثيق  مع رؤساء الدول والأمين العام للأمم المتحدة من أجل حل الصعوبات وفتح  المعبر وصولها لسكان غزة.