رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدف لكل منهما

ريال مدريد يفلت من فخ إشبيلية

ريال مدريد
ريال مدريد

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة المباراة التى جمعت بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد ضد نظيره الفريق الكروي الأول بنادي إشبيلية، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني لموسم 2023-2024.

ريال مدريد يفلت من فخ إشبيلية 

 

بداية هادئة من لاعبي الفريقين في أولى دقائق المباراة، ثم خطف فيدريكو فالفيردي، هدف أول لصالح ريال مدريد.

وبعد العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة ألغى هدف ريال مدريد بداعي التسلل على جود بيلينجهام صانع الهدف.

محاولات من لاعبي الفريقين لفرض السيطرة على مناطق وسط الملعب.

وفي الدقيقة 23 شهدت هدف محقق ضائع لإشبيلية بتسديدة عن طريق إيفان راكيتيتش من داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع داني كارباخال في الوقت المناسب تماما من على خط المرمى قبل أن تسكن الشباك.

وفي الدقيقة 40 شهدت محاولة هجومية خطيرة لريال مدريد بتمريرة طولية من وسط الملعب إلى داخل منطقة جزاء إشبيلية باتجاه فينيسيوس جونيور الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة من أمام المرمى تصدى لها الحارس أوريان نيلاند ببراعة.

وفي شوط اللقاء الثاني بالدقيقة 57 هدف محقق ضائع لريال مدريد بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء تمكن رودريجو سيلفا من السيطرة عليها وأطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس أوريان نيلاند ببراعة وأنقذ مرماه.

وعند الوصول للدقيقة 74 هدف أول لإشبيلية، عن طريق ديفيد ألابا بالخطأ في مرماه، عقب عرضية قوية من الجبهة اليسرى عن طريق ماركوس أكونيا إلى داخل منطقة الجزاء اصطدمت بجسد المدافع ديفيد ألابا وباغتت الحارس كيبا الذي لم يتمكن من التصدي للكرة قبل أن تسكن الشباك.

وسرعان ما خطف داني كارباخال هدف التعادل لريال مدريد، في الدقيقة 79 عقب ركلة حرة مباشرة لريال مدريد على يسار منطقة جزاء إشبيلية، نفذها توني كروس بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها داني كارباخال برأسية متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ورفع ريال مدريد رصيده إلى 25 نقطة ويستمر في صدارة الليجا.