رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجيش الإسرائيلي: قتلنا أكثر من 1000 عنصر منذ بداية الحرب مع حماس

الجيش الإسرائيلي:
الجيش الإسرائيلي: قتلنا أكثر من 1000 عنصر منذ بداية الحرب مع

قال جيش دولة الاحتلال في بيان، اليوم السبت، إن أكثر من 1400 قتيل و4600 جريح سقطوا منذ بداية الحرب مع حركة حماس، بخلاف احتجاز أكثر من 200 رهينة.

إسرائيل: قتلنا أكثر من 1400 فلسطيني منذ بداية الحرب مع حماس

وأكد في بيانه، أنه أكثر من 6900 صاروخًا أطلقوا من غزة على إسرائيل،  مشيرا إلى أنه كانت هناك 450 عملية إطلاق فاشلة.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه قتل أكثر من 1000 عنصر من عناصر حركة حماس الفسلطينية، مشيرًا إلى أن الكثير منهم قتلوا بعد تسللهم إلى داخل إسرائيل.

وذكر البيان عن أن الجيش الإسرائيلي "حيّد" العشرات من قادة حركة حماس في غزة.

وفي وفتٍ سابق من أمس الجمعة، أعلن الجيش الاحتلال، أن طائراته قصفت أكثر من 100 هدف لحماس في غزة ليلا، فيما سمع مراسلو وكالة فرانس برس دوي انفجارات وشاهدوا أعمدة دخان تتصاعد من شمال قطاع غزة.

وقالت إسرائيل، إنها قصفت مركز قيادة ومراقبة لحماس تنطلق منه صواريخ وقذائف هاون باتجاه إسرائيل في منطقة كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس في مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة جدار الكنيسة.

تجدر الإشارة إلى أن، وزارة الداخلية الفلسطينية، أشارت إلى استشهاد عددًا كبير من القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي طال الكنيسة، أمس الخميس.

وتواصل الفصائل الفلسطينية إطلاق صواريخ من غزة في اتجاه إسرائيل، في حين تفرض إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الجاري حصارًا مطبقًا على القطاع ومنعت إمدادات المياه والكهرباء والوقود وغيرها من المواد الأساسية ردا على الهجوم الذي شنته حماس على بلدات حدودية.