رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذيرات من قصف مستشفى آخر بغزة وإسرائيل تهدد باقتراب الهجوم البري

تحذيرات من قصف مستشفى
تحذيرات من قصف مستشفى آخر بغزة وإسرائيل تهدد باقتراب الهجوم

قال المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هجاري، إن بلاده تستعد لمراحل قادمة من الحرب على غزة، مؤكدًا أنها ربما تشمل هجومًا بريًا كبيرًا.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: المراحل القادمة من الحرب على غزة ستشمل هجومًا بريًا كبيرًا

وبحسب «هجاري»، أن الحرب ستستغرق أسابيع طويلة، مُشددًا على أنه سيواصل غاراته على قطاع غزة دون توقف.

وحذر الإعلام الحكومي في  قطاع غزة، من  تكرار مجزرة مستشفى المعمداني، بعد تهديد الاحتلال لمستشفى القدس ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأطلق الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، مناشدة موجهة إلى المجتمع الدولي، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والشركاء في جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، ومؤسسات المجتمع المدني، للتدخل، بهدف إلغاء قرار الجانب الإسرائيلي بإخلاء مستشفى القدس في غزة تمهيدا لقصفه.

وذكر مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن تكرار تهديد الاحتلال للمرافق الصحية والمستشفيات يأتي كنتيجة طبيعية لعدم اتخاذ موقف عملي من المجتمع الدولي ضد هذه التهديدات، لذلك فإننا نضع الجميع أمام مسؤولياته قبل إقدام الاحتلال على مجزرة جديدة في مستشفى القدس ستكون أكبر وأفظع مما كانت عليه مجزرة المعمداني.

وأفاد مكتب الإعلام الحكومي بأن الطواقم الطبية حسمت أمرها بعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال وعدم الامتثال للإنذار بالإخلاء، وتغليب دورهم الإنساني وواجبهم المهني، والبقاء في مواقعهم والاستمرار في تقديم الخدمات للمرضى والجرحى ومساعدة النازحين.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، محمد فتياني، إن المستشفى يحتضن أكثر من 400 مصاب وجريح فلسطيني، بعضهم يقبع في غرف العناية المركزة. إضافة إلى وجود أكثر من 12 ألف نازح مدني يحتمون بالمستشفى من القصف الإسرائيلي، بخلاف الكادر الطبي بالمستشفى وعناصر الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكد «فتياني»، خلال تصريحات متلفزة، أن عملية إخلاء المستشفى شبه مستحيلة، بسبب وجود بعض المرضى على أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة دعم الحياة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي مجازرها الوحشية، التي تصل إلى الإبادة الجماعية، ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

وتصر إسرائيل على مواصلة العدوان وإطالة أمد الحرب، وترفض إقرار هدنة إنسانية لإدخال المساعدات الإغاثية لسكان القطاع، بالرغم من تواصل الجهود الدبلوماسية العربية والدولية لمحاولة التهدئة، واحتواء الموقف المتأزم في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 4137 شهيدا و13162 جريح نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة.