رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير جيش الاحتلال لمقاتلي جولاني: سترون غزة من الداخل

النبأ

كشفت قناة “13” العبرية، عن لقاء وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، جنود لواء جولاني من الكتيبتين 51 و13 في منطقة المؤتمرات بالقرب من غزة، والتي يتجهز فيها جيش الاحتلال لمهاجمة القطاع.

وقالت القناة العبرية، إن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت تحدث مع مقاتلي لواء جولاني قرب غزة قائلًا: “ستوجه ضربة قوية لأعدائنا وقريبا سترون غزة من الداخل”

واستكمل وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت حديثه لمقاتلي  جولاني قائلًا: "إسرائيل كلها تقف خلفكم، وسنوجه ضربة قوية لأعدائنا حتى نحقق النصر".

وأضاف وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت: "أنتم ترون غزة الآن من بعيد، وقريبا سترونها من الداخل. الأمر سيصدر".

ويعد لواء جولاني من أشهر كتائب جيش الاحتلال الإسرائيلي وشارك في كل حروب إسرائيل منذ عام 1948 مرورًا بحرب يونيو 1967 وحرب لبنان 1982، وشارك في حرب لبنان 2006 وقتل منه 15 فرد خلال أحد الاشتباكات مع حزب الله في بنت جبيل، وهو من أكثر الألوية التي تأثرت بعملية طوفان الأقصى حيث تم أسر وقتل عدد كبير من افراده.

ويعتبر لواء جولاني الذي إلتقى وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت بجنوده هو أحد ألوية ما تسمى ب "النخبة"، تم تأسيسه في 22 فبراير 1948 وتأسس على يد ديفيد بنجوريون اول رؤساء إسرائيل، وكان اللواء الذي انتصر على القوات السورية في حرب 1973 وكاد أن يدخل دمشق لولا تدخل القوات العراقية.

وفي نفس السياق، قال سامح شكرى، وزير الخارجية: إن أمين عام الأمم المتحدة سوف يشارك فى قمة القاهرة الدولية للسلام التي تقام يوم السبت المقبل.  

وأشاد خلال مؤتمر صحفى مشترك مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بنداء الأمين العام للأمم المتحدة بشأن وقف التصعيد فى غزة 

وأوضح شكري أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دعا لقمة القاهرة للسلام السبت المقبل.

وقال إن استهداف الأماكن الأممية يمثل انتهاكا صارخا للوضع الإنساني في القطاع، مطالبا بالتوقف عن ذلك فورا

وأكد شكري أن مصر تعمل بشكل حثيث لفتح معبر مصر لدخول المساعدات بشكل دائم دون انقطاع، موضحا أن مصر حذرت مرارا من غياب الأفق السياسي للقضية الفلسطينية، وهذا ما نحصد نتائجه الآن.

وأضاف وزير الخارجية أن مصر شددت على أن تصفية القضية الفلسطينية من خلال التهجير أمر غير وارد والشعب الفلسطيني صامد على ارضه.