رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي.. وخطة تسليم الحاجزين بـ«سكن لكل المصريين»

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن خطة تسليم شقق الإسكان بالإعلانات السابقة، بالإضافة تفاصيل حجز شقق الإسكان بالإعلان الجديد، المقرر حجزه خلال الفترة المقبلة.

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه تم تمويل 530 ألف عميل حتى الآن ضمن مشروعات شقق الإسكان الاجتماعي، لافتة إلى أنه يتم تقديم خدمات التمويل العقاري من خلال 22 بنك و8 شركات وذلك لتمويل العملاء في شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط.

وقال صندوق الإسكان الاجتماعي، إنه تم تخصيص ما يقرب من 550 ألف عميل حتى الآن ضمن شقق الإسكان الاجتماعي، ومن المقرر أن يبدأ تسليم شقق سكن لكل المصريين 1 بداية من 2024، حيث يوجد أكثر من 220 ألف متقدم وسيتم تسليمهم تباعًا.

وأضاف  صندوق الإسكان الاجتماعي، أنه يتم حاليًا تسليم شقق إعلان سكن لكل المصريين 3 و4، ضمن الشقق التي تم طرحها وسيتم تسليمها بشكل فوري ولا يوجد عليها أي أولوية.

سكن لكل المصريين 3 

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي، أنه يوجود طرح إعلان تكميلي بشروط جديدة للعملاء ممن هم خارج الأولوية بالمشروعات (تسليم خلال 18 شهرًا) ضمن سكن لكل المصريين 3،  حيث سيتضمن عددًا إضافيًا من الوحدات السكنية التي سيتم بناؤها استجابة لطلبات الآلاف من المواطنين الراغبين في الاستفادة من فرصة الحصول على الوحدات السكنية المقدمة ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

وأوضح  صندوق الإسكان الاجتماعي، أن الطرح الجديد سيكون بأسعار وشروط جديدة، ومن المتوقع أن يكون خلال الأسابيع القريبة المقبلين، حيث سيتم طرح أكثر من 85 ألف وحدة سكنية.

وتم خلال الفترة الأخيرة إرسال رسائل نصية SMS للعملاء ممن هم داخل الأولوية بكل من مدينتي أكتوبر الجديدة ودمنهور للبدء في سداد الأقساط ربع السنوية ابتداءً من الأحد 15 أكتوبر.

وبلغ إجمالي المتقدمين على مدينة أكتوبر الجديدة (غرب المطار) 98299 عميلًا مقسمين إلى عدد 87592 عميلًا منطبقًا عليهم الشروط (مقابل 12000 وحدة سكنية جار تنفيذها) وعدد 10707 عملاء غير منطبق عليهم الشروط.

أما مدينة دمنهور، فبلغ إجمالي المتقدمين عليها 3311 عميلًا مقسمين إلى عدد 2556 عميلًا منطبقًا عليهم الشروط (مقابل 184 وحدة سكنية جار تنفيذها) وعدد 755 عميلًا غير منطبق عليهم الشروط.