رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خالد مشعل: لا ندعو الشعوب العربية للحرب وإيران قدمت لنا السلاح والدعم

النبأ

قال رئيس حركة حماس بالخارج، خالد مشعل، اليوم الخميس، إن الهجوم على الاحتلال الإسرائيلي كان مغامرة مدروسة، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني لا يوجد بينه صوتًا واحدًا ينتقد المقاومة.

خالد مشعل: حماس والفصائل الفلسطينية لا تستهدف المدنيين

وطالب «مشعل»، العرب بسرعة التدخل لحماية قطاع غزة، مُشيرًا إلى أنه يعرف جيدًا تبعات عملية  يوم 7 أكتوبر.

وبحسب رئيس حركة حماس بالخارج، إن حزب الله وإيران قدموا لنا السلاح والدعم ونطلب المزيد، معقبًا: "نحن لا ندعو الشعوب العربية إلى الحروب ولكن العملية ضد إسرائيل خطط لها في إطار ضيق".

وأكد أن الموقف العربي تجاه الوضع الحالي جيد ونطلب المزيد، لاسيَّما وأن الاحتلال يستهدف المدنيين بشكل عشوائي، مضيفًا أن حماس والفصائل الفلسطينية لا تستهدف المدنيين، مُشيرًا إلى أن إسرائيل تقتلنا قاومنا أم لم نقاوم، ونحن نضع استراتيجة المقاومة العامة والقرار الميداني للقسام، كما أن القرار الميداني للعمليات مهمة كتائب القسام فقط.

وتابع خالد مشعل: "أننا نركز على قتال أفراد الجيش الإسرائيلي فقط، وذلك لتحقيق عنصر المفاجأة بعمليتنا لم يعرف بها الجميع، مشيرًا إلى أن حكومة نتنياهو وضعت أجندة لتهويد الأقصى".  

وفي وقتٍ سابق، من اليوم الخميس، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في لبنان، مسؤوليتها عن إطلاق 30 صاروخًا شمال إسرائيل، إنطلاقا من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات مغتصبات الجليل الغربي وأبرزها «نهاريا وشلومي» بشمال إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، اليوم الخميس، إن 20 قذيفة أطلقت من لبنان نحو إسرائيل.

وبحسب «أدرعي»، عبر منصة «إكس»، تعرض موقع عسكري لإطلاق قذيفة مضادة للدروع وموقع آخر لنيران أسلحة خفيفة دون وقوع إصابات، مُشيرًا إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي تهاجم في هذه الأثناء مصادر إطلاق النار.