رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صلاة الغائب.. طلاب جامعة مصر للمعلوماتية ينظمون وقفة تضامنية مع أهالي فلسطين (صور)

صلاة الغائب.. طلاب
صلاة الغائب.. طلاب جامعة مصر للمعلوماتية ينظمون وقفة تضامنية

أدانت جامعة مصر للمعلوماتية، الأحداث الدامية والمجازر البشرية والجرائم المخالفة لكافة القيم الإنسانية، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق والأراضي المقدسة وقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى لاستشهاد المئات من المدنيين، من بينهم أطفال وجرحى ومصابين، مما يجعل هذه الجرائم تتجاوز كل الخطوط الحمراء للقانون الدولي.

طلاب وأساتذة جامعة مصر للمعلوماتية يصلون صلاة الغائب على أرواح شهداء مستشفى المعمداني

وصلى المشاركون في الوقفة التضامنية، صلاة الغائب على أرواح شهداء مستشفى المعمداني، مُنددين بالاعتداء الوحشي على المستشفى والذي يعد انتهاكا صارخًا لكافة القوانين والأعراف الدولية بما فيها القانون الدولي الإنساني.

وعبر المشاركون، عن استنكارهم لعدم وقف الاحتلال الإسرائيلي هجماته المتواصلة ضد المدنيين رغم العديد من المناشدات الدولية له.

تجدر الإشارة إلى، تنظيم جامعة مصر للمعلوماتية، حملة للتبرع بالدم لصالح شعب فلسطين الشقيق، وذلك بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والمركز الإقليمي لنقل الدم.

وبحسب رئيس الجامعة، الدكتورة ريم بهجت، إن هذا التطور الخطير من الإعتداء الغاشم وقصف المستشفيات، يفرض على الأسرة الإنسانية والمجتمع الدولي التخلي عن إزدواجية المعايير والانتقائية في تطبيق القانون الإنساني الدولي عندما يتعلق الأمر بالممارسات الاسرائيلية الإجرامية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، وهو ما يتطلب موقفًا جادًا وحازمًا لتوفير الحماية للمدنيين العزل في الأراضي المحتلة".


وطالبت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، بضرورة فتح ممرات آمنة، وتلبية نداءات الإستغاثة التي أطلقتها مصر والعديد من الدول والمنظمات لإيصال الغذاء والدواء للمدنيين المحاصرين في غزة، مع تحمل العالم لمسؤولياته في إدانة وتحميل قوات الاحتلال الاسرائيلية كامل المسؤولية جراء استمرار اعتداءاتها وخرقها المتكرر لكافة الأعراف والقوانين الدولية.