رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحيفة عبرية: الرئيس السيسي حذر من مغبة إجلاء الفلسطينيين

النبأ

كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حذر من مغبة إجلاء الفلسطينيين إلى سيناء قائلًا: “لا نريد إنشاء قاعدة إرهابية هناك ضد إسرائيل”.

وأكدت الصحيفة، أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي عارض في مؤتمر صحفي مشترك عقده الرئيس المصري مع المستشار الألماني أولاف شولتز،  فكرة إجلاء مئات الآلاف من سكان غزة إلى شبه جزيرة سيناء. 

وحذر في هذا السياق الرئيس عبد الفتاح السيسي من أن مصر لا تريد أن تصبح قاعدة تنطلق منها الأعمال الإرهابية ضد إسرائيل.

وركزت “إسرائيل هيوم” على تصريح  الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قال فيه أن "وجودهم في سيناء على حدود إسرائيل يعني أنه ستكون هناك أعمال من سيناء، وسترد إسرائيل على الأراضي المصرية، وهذا سيؤدي إلى كارثة في المنطقة وتدمير كل اتفاقيات السلام التي عقدناها".

 

كما أوضحت الصحيفة، إن  الرئيس عبد الفتاح السيسي  أنه يدرك خطورة محاولات ترحيل الفلسطينيين إلى دول أخرى، وأن "محاولات تصفية القضية الفلسطينية خطرة للغاية". وقال أيضًا إنه "إذا طلب من الشعب المصري أن يخرج ويبدي رأيه في فكرة الترحيل  فسيخرج عشرات الملايين".

وفي نفس السياق قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، الأربعاء، إن "إسرائيل ستدمر حماس، وحينها يجب إعادة الحكم في غزة إلى مصر".

وقال بولتون، أن حماس أضرت بسكان غزة، وما كانت لتتصرف من دون توجيه مباشر من إيران، مشيرا إلى أن الخطأ الذي اقترفته إدارة جو بايدن هو اعتقادها أنها يمكنها أن تتفاوض مع طهران كأمة حضارية.

وأضاف، مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق:« إذا أقرت الإدارة الأمريكية بأن إيران تقف وراء هجمات حماس، فستكون مضطرة لإجهاض سياسة الانفتاح معها»، مشيرا إلى أن الفلسطينيين في غزة يعيشون في معاناة بسبب سوء حكم حماس.

وأردف: «يجب إعادة الحكم في غزة إلى مصر كما كان في السابق، وكذلك بعض الأراضي الأخرى إلى الأردن»، مضيفا: حماس ستدمر من قبل إسرائيل، وحينها ستتدخل القيادة الفلسطينية لإدارة غزة وتعمل مع الحكومة المصرية لإيجاد طريقة لإدماج سكان غزة في الاقتصاد المصري.