رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنوسع الحرب إذا لزم الأمر

النبأ

كشفت القناة السابعة الإسرائيلية، عن أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتزي هاليفي، قام بزيارة إلى قاعدة تل نوف الجوية الإسرائيلية، والتقى بجنود في سرب "فرسان الذيل المزدوج" للحديث عن القتال المستمر في قطاع غزة.

وهددرئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي  بتوسيع القتال، حيث أرسل هاليفي تحذيرا جديدا بتوسيع القتال الحالي زاعما: "لن يكون الأمر قصيرا، إذا لزم الأمر فسنوسع القتال، الجيش الإسرائيلي بأكمله يعمل حتى ننتصر ونحقق ذلك".

وفي سياق مزاعمه، وصف رئيس أركان  جيش الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية بـ “الحيوانات” قائلًا: "نحن نقاتل بإصرار ونبقى بشرًا، على عكس الطرف الآخر الذي يقاتل كالحيوانات".

إسرائيل تتحدث عن دعم أمريكا لها فى الحرب

وفي ذات السياق، علق وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، على اجتماع مجلس وزراء الحرب مع الرئيس الأمريكي جو بايدن قائلًا: “هذه حرب ليس أمامها خيار سوى أن تكون صعبة وطويلة؛ وسنحتاج إلى دعم الولايات المتحدة”، حسبما ذكرت قناة "13" العبرية.


وأكد يوآف جالانت بعد اجتماع مجلس الوزراء الحربي الذي حضره الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن تل أبيب تحتاج للدعم الأمريكي قائلًا: "هذه حرب بلا خيار، سنحتاج إلى دعم الولايات المتحدة طوال الحملة، إسرائيل تقف في المقدمة ضد أولئك الذين يريدون  تدمير قيم الحرية والديمقراطية" وفق زعمه.

وأضاف جالانت، أنه بعد اجتماع مطول لمجلس الوزراء الحربي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعرب فيه عن دعم غير مسبوق لدولة إسرائيل ولما أسماه بـ "أعمال إسرائيل لاستعادة الأمن لمواطنيهم".

وبين وزير الدفاع الإسرائيلي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال له في الاجتماع  “أنا لست يهوديًا ولكني صهيوني”، مبينًا أنه أوضح  للرئيس بايدن على أن هذه حرب على مستقبل دولة إسرائيل في الشرق الأوسط، وستكون حربًا طويلة وصعبة ستحتاج فيها إسرائيل إلى دعم الولايات المتحدة طول الوقت.

وزعم  جالانت، أنه أخبر الرئيس بايدن أن إسرائيل تقف في طليعة العالم الحر، وتقاتل ضد أولئك الذين يريدون تدمير قيم الحرية والديمقراطية، مشيرًا إلى إن انتصار إسرائيل في الحرب ضروري بالنسبة لهم وكذلك للولايات المتحدة الأمريكية.