رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة السويس: حملة التبرع بالدم تتخطى كونها مجرد شعارات رنانة

رئيس جامعة السويس:حملة
رئيس جامعة السويس:حملة التبرع بالدم تتخطى كونها مجرد شعارات

قال رئيس جامعة السويس، الدكتور أشرف حنيجل، إن هذه حملة التبرع بالدم لأهالي فلسطين جاءت تعبيرًا عن التضامن مع الأشقاء فيما يمرون به من أزمة، فالحق الفلسطيني تحرص عليه الدولة المصرية دومًا بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهذا الحرص من القيادة السياسية على الحق الفلسطيني يلمسه كافة أبناء الشعبين المصري والعربي، ويؤكدون دعمهم الكامل لهذا الحق التاريخي.

رئيس جامعة السويس: ندعم الحق التاريخي للفلسطينيين

وبحسب «حنيجل»، خلال افتتاح حملة التبرع بالدم لأهالي فلسطين، أن هذه الحملة تتخطى مجرد الشعارات الرنانة؛ حيث تعكس قيم حقيقية متواجده على أرض الواقع، أهمها أن الطالب المصري جاء طوعًا ليعطي دمه لشقيقه الفلسطيني تأكيدًا على وحدة الدم والتاريخ والمستقبل.

كما أوضح رئيس جامعة السويس، أنه نظرا للإقبال الشديد من كافة منسوبي الجامعة فقد قرر أن تستمر الحملة لمدة ثلاثة أيام حتى نهاية الأسبوع الحالي بدلا من أن تقتصر على يوم واحد، موجهًا التحية لفرع بنك الدم بالسويس لما يقومون به من جهد لأجل نجاح هذه الحملة.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة السويس نظمت حملة للتبرع بالدم لكافة منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب وذلك تضامنًا مع الأشقاء الفلسطينيين، بالتعاون مع بنك الدم بالسويس، برعاية الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس.

وشهدت الحملة خلال الساعات الأولى من يومها الأول قد شهدت مشاركة حوالي ألف طالب وعضو هيئة تدريس وموظف من أسرة الجامعة، الأمر الذي يعد اسهام متميز في اليوم الأول للحملة، ومن المنتظر أن يتضاعف هذا العدد خلال الأيام المقبلة.