رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحصين 35 ألف رأس ماشية ضد مرض الطاعون المجترات الصغيرة بمحافظة الغربية

تحصين 35 ألف رأس
تحصين 35 ألف رأس ماشية ضد مرض الطاعون المجترات الصغيرة بمحاف

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مجهودات مديرية الطب البيطري بالغربية خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الطاعون المجترات الصغيرة،حيث تم تحصين 35 ألف رأس ماشية بنسبة تغطية 86% خلال الفترة من1/10/2023 حتى اليوم.

ووجه محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة التسهيلات وسبل الدعم لتلك الحملات لتحقيق المستهدف منها في الوقت المحدد، ذلك إلى جانب التنسيق بين الجهات المعنية بهذا الشأن.

وأشار رحمي إلى أهمية الحملة كونها تستهدف حماية الماشية بأنواعها المختلفة والتي تعد أحد أهم مصادر الدخل المنتظم ووسيلة للادخار للأسر في الريف.

وأوضح الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية أنه خلال الحملة تم تحصين عدد 35941 رأس ماشية، بواقع 32409 رأسًا من الأغنام و3532 رأسًا من الماعز،مؤكدًا أن المديرية قامت بتوفير احتياجات المحافظة من اللقاحات ومستلزمات التحصين وتوزيعها وحفظها بالإدارات والوحدات البيطرية على مستوى المحافظة.

وناشدت المحافظة بالمواطنين الإسراع في تحصين ماشيتهم بهدف الحفاظ عليها وحمايتها ضد مرض الطاعون المجترات الصغيرة.

محافظ الغربية يشيد بتجميل أسوار مجمع مدارس الدلجمون بأيدي أهالي القرية

وأشاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بالأعمال التي قام بها أهالي ومعلمي ومعلمات التربية الفنية بقرية الدلجمون التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات من تجميل أسوار مجمع المدارس بالدلجمون، موجها الشكر لكل من ساهم في هذا العمل الجمالي الذي حول المكان إلى منظر حضاري يليق بسكان القرية.

وأوضح رحمي أن الاهالي واصلوا أعمال التطوير والتجميل بطلاء أسوار مجمع مدارس الدلجمون والذي يضم مدارس “علي ابن ابي طالب، مدرسة الصم والبكم، مدرسة الشهيد نبيل القيعي، الشهيد صبحي رميح” برسومات فنية وكتابة عبارات وطنية وأقوال مأثورة لبث روح الولاء والانتماء وغرس حب الوطن في نفوس الطلاب والمارة أمام المدارس، مؤكدا على تقديم كافة سبل الدعم لمثل هذه الأعمال، موجها الشكر والتقدير لكافة المشاركين في مبادرات التجميل والتطوير من منطلق دورهم الوطني في المشاركة المجتمعية لتجميل الصورة البصرية والذهنية، وإظهار المحافظة بالشكل الحضاري الذي يليق بها.