رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كابيلو يكشف قصة مثيرة عن رونالدو الظاهرة وريال مدريد 2006

كابيلو - رونالدو
كابيلو - رونالدو

كشف المدرب الإيطالى المخضرم فابيو كابيلو عن موقف غريب صادفه أثناء تدريب ريال مدريد فى الفترة الثانية له مع النادى الملكى، موسم 2006 – 2007 والتى فاز خلالها بالدورى الإسبانى.

وحقق وقتها ريال مدريد لقب الدورى بعد منافسة محتدمة مع غريمه اللدود برشلونة، وفاز به فى اللحظات الأخيرة من عمر المسابقة المحلية "الليجا".

وتعاقدت إدارة ريال مدريد مع فابيو كابيلو في صيف 2006 لإيقاف هيمنة برشلونة الذي كان يملك رونالدينيو وصامويل إيتو وتشافي هيرنانديز ونجوم أخرى من الصف الأول، وبالرغم من عدم إقتناع الجماهير بقدرة الفريق على مقارعة نجوم البلوجرانا، إلا أنه وبعد أداء سيىء فى أغلب فترات الموسم إستطاع المدرب الإيطالى تحقيق اللقب فى النهاية.

وكانت مهمة فابيو كابيلو صعبة للغاية عند استلامه تدريب ريال مدريد،  حيث كانت المشاكل تعم النادى والفوضى كانت تسيطر على غرفة خلع الملابس التي تضم كوكبة من النجوم، أمثال الظاهرة رونالدو وربيرتو كارلوس وديفيد بيكهام وراؤول جونزاليس وغيرهم من الأساطير.

واعترف كابيلو في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية، أن رود فان نيستلروي أخبره فى إحدى المرات أن هناك رائحة تشبه الكحول تفوح فى غرفة خلع الملابس، وهو الأمر الذى يوضح كيف كان عدم الإنضباط موجودًا عند بعض اللاعبين.

وبشأن إصراره على التخلي عن الظاهرة رونالدو، أجاب كابيلو:" رونالدو كان وزنه زائدًا عن الحد المسموح به، ووصلل إلى 94 كجم فى ذلك العام، فى مباريات كأس العالم 2002 كان وزنه 82 كجم، طلبت منه إنقاص وزنه فعاد بوزن 92 كيلو ونصف، مما أدركت من خلاله صعوبة الأمر معه".