رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تيك توك يتفاعل مع عدوان إسرائيل على غزة بإنشاء مركز قيادة للمنشورات

تيك توك
تيك توك

قال تطبيق تيك توك إنه سيطلق "مركز قيادة" وكجزء من محاولته معالجة المشاركات الناشئة عن الحرب بين إسرائيل وحماس.

كما هو الحال مع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، تواجه تيك توك تدقيقًا متزايدًا بشأن تعاملها مع المنشورات المسيئة والمضللة من قبل المستخدمين، حيث واجه Twitter/X على وجه الخصوص انتقادات بشأن النهج المتبع في التعامل مع المحتوى غير القانوني والمضلل.

وقالت إنها "قامت على الفور بحشد موارد وأفراد كبيرين للمساعدة في الحفاظ على سلامة مجتمعنا وسلامة منصتنا" استجابة للأزمة.

وقد شمل ذلك إطلاق ما أسمته "مركز القيادة الذي يجمع الأعضاء الرئيسيين في فريقنا العالمي القوي المكون من 40 ألف فرد من المتخصصين في مجال السلامة"، على الرغم من أنه لم يقدم سوى القليل من المعلومات حول ما يفعله مركز القيادة هذا فعليًا.

كما سيقوم تطبيق تيك توك أيضًا بتحديث أنظمة الكشف الآلي الخاصة بها لتحديد "المحتوى الرسومي والعنيف" بحيث لا يقتصر الأمر على وصوله إلى المستخدمين فحسب، بل أيضًا حتى لا يتعرض المشرفون البشريون للمشاركات المزعجة. وأضافت أن تيك توك تضيف أيضًا المزيد من المشرفين الذين يتحدثون العربية والعبرية.

كما تناولت على وجه التحديد المخاوف بشأن انتشار المحتوى المضلل في أعقاب الأزمة الأخيرة، حيث انتشرت معلومات مضللة على شبكات التواصل الاجتماعي، مع انتشار عدد من مقاطع الفيديو الشائعة والكاذبة عبر الويب.

إزالة الوسائط الكاذبة

وقالت تيك توك إنها ستزيل ما تسميه "الوسائط الاصطناعية التي تم تحريرها أو ربطها أو دمجها بطريقة يمكن أن تضلل مجتمعنا بشأن أحداث العالم الحقيقي".

كما أشارت إلى عملها مع مدققي الحقائق، الذين يقومون بمراجعة المنشورات للتأكد من دقتها. عندما يتم التحقق من منشور، تتم إزالته من خلاصة "لك" التي تستخدم توصيات خوارزمية، وإذا تعذر تحديد الحقيقة، فسيقوم تيك توك بإزالته من خلاصة "لك" وتطبيق لافتة، على الرغم من أنه سيتركها مباشرة على موقع.

كما وجه تيك توك المستخدمين إلى مجموعة من الخيارات المتاحة للمستخدمين لإخفاء منشورات معينة. ويتضمن ذلك النقر على "غير مهتم" في أي منشورات يرغبون في مشاهدتها بشكل أقل، والإبلاغ عن المحتوى الذي قد يكون مضللًا، على سبيل المثال - وكلاهما يتم من خلال الخيارات الموجودة في أي منشور معين.