رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل تعلن عن سماعة الرأس Vision Pro بسعر أرخص

آبل الامريكية
آبل الامريكية

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن منصتها للواقع المعزز في شهر يونيو الماضي هذا العام – مقابل 3500 دولار، حيث تخطط شركة آبل الأمريكية لإصدار نسخة أرخص من سماعة الرأس Vision Pro القادمة، وفقًا للتقارير - على الرغم من أنها ستظل بعيدة عن أن تكون رخيصة وفي متناول الجميع.

وأعلنت الشركة عن سماعات Vision Pro في يونيو الماضي بسعر يبدأ من 3500 دولار، وقالت إنها ستأتي في أوائل عام 2024. وعلى الفور، لاحظ الكثيرون أن إدراج “Pro” في الاسم يشير إلى أن نسخة أرخص قد تكون أيضًا في الطريق..

وتشير التقارير الجديدة الآن إلى أن سماعات الرأس الأرخص ستكلف ما يصل إلى 2500 دولار، حيث تهدف الشركة إلى تحقيق سعر يتراوح بين 1500 إلى 2500 دولار، وفقًا لتقرير جديد صادر عن مراسل صحيفة بلومبرج الاقتصادية مارك جورمان.

سيظل هذا أغلى بكثير من سماعات الواقع المعزز الأخرى. على سبيل المثال، يبدأ سعر Meta Quest 3 الجديد بسعر 499 دولارًا، وقد اقترحت الشركة أن سعره المنخفض هو أحد الطرق الرئيسية التي تهدف إلى التنافس مع شركة آبل الأمريكية.

ولجعله أرخص، تهدف شركة آبل الأمريكية إلى إسقاط إحدى الميزات الرئيسية من Vision Pro، المعروفة باسم EyeSight. وهي عبارة عن شاشة تظهر نسخة افتراضية من عيون مرتديها في الجزء الأمامي من سماعة الرأس، لجعل المحادثات أكثر طبيعية ولإعطاء فكرة عما يفعله الشخص من الداخل.

معالج أرخص 

ويشاع أيضًا أن سماعات الرأس الأرخص تتضمن معالجًا أرخص – على الأرجح معالجًا من آيفون، بدلًا من شريحة Mac التي تعمل على تشغيل Vision Pro – بالإضافة إلى عدد أقل من الكاميرات وشاشة أقل جودة.

وبناء على تقارير صحفية مختلفة، فتحاول شركة آبل الأمريكية نقل مواردها نحو بناء النسخة الأرخص، حسبما ذكر جورمان في رسالته الإخبارية لبلومبرج. ويعني ذلك أيضًا إبعاد الموظفين عن نظارات الواقع المعزز المخصصة التي كان من المفترض أن تكون الهدف النهائي لعمل شركة أبل في مجال سماعات الرأس، لكنه أشار إلى أنها أثبتت أنها "صعبة للغاية من الناحية الفنية" حتى الآن.