رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البنتاجون: أوستن يشدد على سلامة المدنيين في مكالمة مع وزير الدفاع الإسرائيلي

لويد أوستن وزير الدفاع
لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي

البنتاجون: أوستن يشدد على سلامة المدنيين في مكالمة مع وزير الدفاع الإسرائيلي

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، في بيان، إن الوزير لويد أوستن تحدث، يوم الإثنين، مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت وأكد مجددا التزام الولايات المتحدة بتجنب تصعيد الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية حماس وشدد على سلامة المدنيين.

وفي وقت سابق، بثت حركة المقاومة الإسلامية حماس مقطع فيديو، الإثنين، يظهر بيانا لرهينة احتجزتها كأسيرة في الهجوم الذي شنته الحركة الأسبوع الماضي على الاحتلال الإسرائيلي.

وفي اللقطات، عرفت الشابة نفسها باسم ميا شيم وتبلغ من العمر 21 عاما وتطلب إعادتها إلى عائلتها في أسرع وقت ممكن.

وظهرت الشابة بإصابة في ذراعها وكانت تتلقى العلاج على يد عامل طبي.

وأكد ممثل لعائلة شيم هويتها لرويترز وكانت أسرتها من بين مجموعة تضم أفرادا من عائلات فرنسية ناشدوا الرئيس إيمانويل ماكرون الأسبوع الماضي المساعدة في إطلاق سراح أقاربهم المفقودين.

واحتجز مسلحو حركة المقاومة الإسلامية حماس ما لا يقل عن 199 إسرائيليا وأجنبيا كأسرى في الهجوم الذي أسفر عن مقتل 1300 شخص، وهو أكبر عدد من القتلى في يوم واحد في تاريخ إسرائيل الممتد لخمسة وسبعين عاما.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانا قال فيه إنه على اتصال دائم بأسرة شيم. وأضاف أنه يستخدم "جميع التدابير الاستخباراتية والعملياتية" لإعادة الأسرى.

وفي وقت سابق، يوم الإثنين، قالت كتائب القسام إن غير الإسرائيليين الذين اخُتطفوا في السابع من أكتوبر تشرين الأول هم "ضيوف" وسيتم إطلاق سراحهم عندما تسمح الظروف بذلك.