رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب التحريض.. رئيسة مكتب زوجة نتنياهو تثير الجدل وسط الحرب

النبأ

اثارت رئيسة مكتب زوجة نتنياهو الجدل وسط الحرب المستعرة في غزة، وصلت إلى المطالبة بإقالتها من منصبها، حيث قدمت شكوى بإقالة رئيسة مكتب سارة نتنياهو، والإيقاف الفوري عن العمل لتسيبورا نافون، التي كتبت منشورات تحريضية على صفحتها على الفيسبوك ضد أعضاء المعارضة والصحفيين والنشطاء في إسرائيل، الذين يعارضون توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد عملية طوفان الأقصى، حسب كشفت قناة “13” الإسرائيلية.

 

وأكدت القناة، أن مسؤول الانضباط في لجنة الخدمة المدنية في إسرائيل، غي دافيد، وجه رسالة  إلى المدير العام لمكتب رئيس الوزراء يوسي شيلي، يطالب فيها بإيقاف تسيبورا نافون، رئيسة مكتب زوجة نتنياهو عن العمل في  طاقم زوجة رئيس الوزراء سارة نتنياهو بشكل عاجل

 

وجاءت الرسالة في وسائل الإعلام بشأن منشورات نشرتها رئيسة مكتب زوجة نتنياهو على حسابها في الفيسبوك منذ اندلاع عملية طوفان غزة، والتي تحرض ضد أطراف مختلفة، بما في ذلك الهيئات الاحتجاجية والقنوات الإعلامية والصحفيين ومكاتب النيابة العامة واليساريين وأعضاء النيابة العامة من المعارضة.

وأطلقت رئيسة مكتب زوجة نتنياهو على الهيئات الاحتجاجية والقنوات الإعلامية والصحفيين ومكاتب النيابة العامة واليساريين وأعضاء النيابة العامة  ألقابًا مثل: "الخونة"، "اليهود الخونة"، "الحثالة"، "الطابور الخامس" وغيرها. 

كما زعمت رئيسة مكتب زوجة نتنياهو أنه ينبغي مقاضاتهم بل و"توجيه أصابع الاتهام إليهم لإلقاء اللوم عليهم في هجوم حماس على إسرائيل"

وأوضحت القناة، أن نافون  كتبت معظم المنشورات بنفسها وفي حالات أخرى شاركت منشورات أشخاص آخرين، بينما أضافت عليها تعليقاتها التحريضية.

وكتب ديفيد في الرسالة: "إن هذه التصريحات خطيرة ومهينة، وهي لا تليق بموظفة في مديناف، خاصة عندما يتعلق الأمر بموظفة في مكتب رئيس الوزراء، إنها شديدة الحدة عندما تأتي أثناء فترة عمل في وقت الحرب."

وفي نفس السياق قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،  إن الكيان الصهيوني يواجه تحديا كبيرا يهدد وجوده، مشددا على أن المعركة مستمرة لحماية إسرائيل.

وأضاف نتنياهو: "سنحقق في كل ما حدث من تقصير.. الشعب والجيش والقيادة في إسرائيل أصبحوا موحدين.. الصراع فرض على إسرائيل وهدفنا هو الانتصار الساحق على حماس".

وتابع: "أقول لإيران وحزب الله لا تختبروا إسرائيل وإلا ستدفعون ثمنا كبيرا.. يجب أن تكون إسرائيل موحدة لتحقيق الانتصار في المعركة الجارية".

واستطرد: لن نتراجع عن السعي لاستعادة الرهائن لدى حماس.. تحقيق النصر في غزة سيستغرق وقتا.. سنواصل الحرب في الجنوب وجاهزون للحرب في الجبهة الشمالية"، مضيفا: أقول لإيران وحزب الله لا تختبروا إسرائيل وإلا ستدفعون ثمنا كبيرا.