رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المبادرة الوطنية الفلسطينية تكشف سر تأخير إسرائيل للعملية العسكرية البرية على غزة

المبادرة الوطنية
المبادرة الوطنية الفلسطينية تكشف سر تأخير إسرائيل للعملية ال

كشف رئيس المبادرة  الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، أسباب تأخير إسرائيل العملية العسكرية البرية على غزة، مؤكدًا أن تل أبيب غير واثقة مما سيحدث لها لو أقدمت على هذه الخطوة، ومدى الخسائر التي قد  تتكبدها.

البرغوثي: المقاومة الفلسطينية موجودة على الأرض  وتقاتل ولازالت ترسل الصواريخ

وبحسب «البرغوثي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» عبر فضائية «ON»، إن هذا الأمر هو السبب في أن هناك دعم قوي من جانب واشنطن، للدرجة التي زعمت فيها أنها سترسل  ألفي جندي  للدعم الطبي وغير ه، موضحًا أن ذلك  مجرد غطاء  للمساعدة الواضحة من واشنطن لخطوة العملية العسكرية البرية الإسرائيلية، بما يتجاوز فكرة التستر للمشاركة المباشرة.

وأشار مصطفى البرغوثي، إلى أن المقاومة موجودة على الأرض  وتقاتل ولازالت ترسل الصواريخ ووصلت اليوم إلى تل أبيب وهرب أعضاء الحكومة الإسرائيلية ومعهم وزير الخارجية الأمريكية وأعضاء الكنيست، وأن المقاومة لن تموت مع استمرار العنف  المفرط.

واختتم رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، حديثه في هذا الشأن بالتأكد على أن إسرائيل  تخشى في خال الغزو البري لغزة تدهور الأوضاع على الجبهة الشمالية، وأن حزب الله لن يقف مكتوف الأيدي، وقد يرد بقوة، وهو مايفسره وجود حاملات الطائرات الأمريكية في البحر التوسط ولكن رغم ذلك لا ضمانة؛ لأن يبقى حزب الله صامتًا.