رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» ترد على شكاوى غير المقبولين في مسابقة الـ30 ألف معلم.. فيديو

شادي زلطة المتحدث
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

«التعليم» ترد على شكاوى غير المقبولين في مسابقة الـ30 ألف معلم

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة لديها آلية محددة لانتقاء المعلمين في مسابقة الـ 30 ألف معلم على مستوى الجمهورية، موضحًا أنها تبدأ بإصدار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة “إعلانًا” عن المسابقة.

وقال شادي زلطة، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج «الحكاية» تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، إن التعيين والتعاقد يكون من خلال اجتياز اختبار، ينفذه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتدريبات التي تحددها الوزارة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن المعلمين الذين لم يجتازوا التدريبات في الجهة المعنية، ستتم إعادة تقييمهم مرة أخرى، ولو اجتازوا وزال سبب عدم الاجتياز؛ سيتم اعتبارهم ناجحين، وتسكينهم على الفور".

تدريبات تربوية

وأشار إلى أنه بعد النجاح في المسابقة؛ يخضعون لتدريبات تربوية ولياقة بدنية وذهنية تابعة للوزارة، لافتا إلى أن المعلم يجب أن تكون لديه القدرة الكافية على أداء المهام، بشكل يسهم في تطوير العملية التعليمية، وتكون لديه اللياقة الذهنية التي تستوعب التطور في المناهج الدراسية، وتطوير أسلوبه في الشرح.

ونوه بأن الاختبار الذهني يتم؛ حتى يحصل المتقدم على كورس مكثف عن المشروعات القومية، والمهارات الفردية، وتطوير القدرات، وفي النهاية، يمر بمرحلة اجتياز التدريبات، بالتنسيق بين الوزارة والجهات المعنية.