رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلاف على أرض زراعية ينتهى بجريمة قتل في قنا.. تفاصيل

اطلاق النار
اطلاق النار

نشب خلاف بين عائلتين بمحافظة قنا؛ بسبب أرض زراعية بدائرة مركز دشنا، أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر.

 كانت البداية عندما ضمر خمسة أفراد من العائلة الأولى الخلاص من أفراد العائلة الثانية، فاتفق المتهمين الخمسة فيما بينهم واتحدت إرادتهم على قتل من تطاله أيديهم منهم، وتدبروا الأمر فى هدوء وروية.

الدراجة البخارية

 واستقر تفكيرهم وصمموا على ذلك وقد عرفوا أن اثنين من العائلة الثانية يقومان بالعودة إلى مسكنهما مستقلين دراجة بخارية، رسموا خطة لتنفيذ الفعل الإجرامي ووزعوا أنفسهم فيها يلاحقون الدراجة البخارية الخاصة بالمجني عليهما ويحاصرهما، كما أعدوا لارتكاب الجريمة أسلحة نارية آلية قاتلة بطبيعتها حشوها بالطلقات.

الأعيرة النارية

وبعد أن تأكدوا من أن المجنى عليهما قد أخذوا طريقهما إلى مسكنهما، قام كبير عائلة قنا بإصدار أوامره للمتهمين بقتل مستقلى الدراجة البخارية، فقام أربعة منهم بتتبعهما بطرقات مركز دشنا بمحافظة قنا، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه الأول، فأحدثوا به الإصابات التي أودت بحياته، ثم قاموا بإطلاق النار على الثانى فأحدثوا به إصابات قاصدين قتله، وبعد أن تأكدوا من تحقيق مقصدهم سارعوا إلى الفرار ومغادرة موقع الحادث، إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه، وهو مداركته بالعلاج.

جنايات قنا

وبسؤال المصاب بعد مداركته بالعلاج، قرر أنه حال سيره بطرقات مركز دشنا بمحافظة قنا رفقة والده المتوفى، تفاجأ بالمتهمين محرزا كل منهم بندقية آلية، مطلقين صوبهما أعيرة نارية فأحدثوا إصابته وإصابة والده التى أودت بحياته قاصدين من ذلك قتلهما، ودلت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن قنا قيام المتهمين بارتكاب الواقعة.


بإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة ألقى رجال الضط القبض على المتهمين، وبإحالة أوراق القضية إلى محكمة جنايات قنا قضت بمعاقبة المتهمين بالسجن المؤبد عما أسند إليهم ومصادرة السلاحين المضبوطين في الواقعة.