رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لغد مفعم بالصحة.. «تعليم القاهرة» تحتفل باليوم العالمي للغذاء

النبأ

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،" باليوم العالمى للغذاء"، تحت شعار(غذاء آمن اليوم..لغد مفعم بالصحة).

وأكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ستقوم بالاحتفال (باليوم العالمى للغذاء والذى يوافق ١٦ اكتوبر من كل عام)

 أن الهدف من الإحتفال باليوم العالمى للغذاء، هو نشر الوعى لتعزيز صحة ابنائنا الطلاب من خلال توعيتهم بالغذاء المتوازن الغنى بالعناصر الغذائية المفيدة  والذى يؤثر بشكل كبير ومباشر على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب وبالتالى يؤثر على تحصيلهم الدراسى.

ومن الجدير بالذكر  اجتماع موسى سابقًا مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وشركة ساينوفودز بتوريد الوجبات الغذائية لطلاب العاصمة وذلك لضمان خلق جيل يتمتع بصحة جيدة.

وشدد موسى على إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء إستلام الوجبات الغذائية وتسليمها للتلاميذ وذلك حرصا على سلامة صحتهم.

أوصى "موسى "بفحص الوجبات الغذائية المدرسية قبل توزيعها مشددًا على فتح وجبة وتناولها للإطمئنان على سلامة مكوناتها قبل توزيعها على ابنائنا الطلاب.

أكد "موسى "أهمية دور المعلمين في توعية الطلاب بأهمية الصحة الغذائية وتعزيز وعيهم بأهمية الحفاظ على وجبة افطارهم اليومية. وتعليمهم  أهمية غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام والحرص على تناول المشروبات الصحية والنوم الجيد وممارسة النشاط البدني وذلك لتعزيز عملية النمو والتطور لدى ابنائنا الطلاب،  لكونها عامل أساسي لدعم القدرة على التركيز ودعم القدرات الذهنية وتطوير التحصيل العلمي لديهم  .

وجدير بالذكر ان" الهدف من الاحتفال باليوم العالمى للغذاء "
تعزيز الوعي والعمل على الصعيد العالمي من أجل مَن يعانون من الجوع وسوء التغذية والحاجة إلى ضمان الأمن الغذائي والنظام الغذائي الصحي للجميع.