رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حصل على جوائز عالمية.. تفاصيل ذبح مخرج شهير بمنزله وقتل زوجته "صور"

المخرج السينمائي
المخرج السينمائي الشهير داريوش مهرجوي

لقي المخرج السينمائي الشهير داريوش مهرجوي وزوجته تعرضا للطعن حتى الموت في منزلهما بمدينة كرج غرب العاصمة طهران بإيران، على يد مهاجم مجهول.

الوفاة نتيجة إصابات الرقبة وأجزاء بالجسم 

وقال مسؤول إيراني إنه تم قطع رأس المخرج السينمائي الشهير داريوش مهرجوي منوها: "هذه الجريمة حدثت لسبب غير معروف على يد شخص أو أشخاص مجهولين، ولا يزال الدافع وراء القتل مجهولا".

المخرج السينمائي الشهير داريوش مهرجوي وزوجته
منزل المخرج السينمائي الشهير داريوش مهرجوي الذي شهد جريمة القتل 
منزل المخرج السينمائي الشهير داريوش مهرجوي الذي شهد جريمة القتل 
منزل المخرج السينمائي الشهير داريوش مهرجوي الذي شهد جريمة القتل 

 وكشفت الأدلة إلى أن الوفاة كانت نتيجة لإصابات في الرقبة وأجزاء من الجسم.

وتستكمل السلطات بإيران التحقيق في ملابسات الجريمة ولم تقدم أي تكهنات بشأن الدافع، على الرغم من أن زوجة المخرج اشتكت من تلقي تهديدات بالسكين عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة.

وأصبح مهرجوي، 83 عاما، معروفا كأحد مؤسسي أفلام الموجة الجديدة في إيران في أوائل السبعينيات والذي ركز بشكل أساسي على الواقعية وكشف حقائق عن المجتمع الإيراني.

وعلى الرغم من منع عدد من أفلام المخرج السينمائي الشهير داريوش مهرجوي منذ بداية نشاطه السينمائي، إلا أن مهرجوي استمر في صناعة الأفلام. 

حصل مهرجوي على العديد من الجوائز العالمية، منها جائزة المحار الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان سان سيباستيان السينمائي، وثلاث جوائز تنويه خاصة وجائزة المظهر الجديد وجائزة فيبرشي من مهرجان برلين السينمائي، وجائزة فيبرشي من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وجائزة هوغو الفضية من مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي.