رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأنروا: الإمكانيات محدودة ومحطات المياه لا تعمل والفلسطينيون يعيشون كارثة حقيقية

الأنروا: الإمكانيات
الأنروا: الإمكانيات محدودة ومحطات المياه لا تعمل والفلسطينيو

قال المستشار الإعلامي لوكالة إغاثة اللاجئين في فلسطين «الأنروا»، عدنان أبو حسنة، إن الشعب الفلسطيني يعيش مأساة كاملة، وهناك نحو مليون نازح  في جنوب القطاع، جزء منهم كان بالأساس في الحوب والبعض الاخر عند الأقارب وهذه نسبة قليلة والشريحة الأكبر تلتحف السماء ولا مكان لهم على الإطلاق.

أبوحسنة: الإمكانيات محدودة ومحطات المياه لا تعمل والفلسطينيون يعيشون كارثة حقيقية 

وبحسب «أبوحسنة»، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» المذاع عبر فضائية «ON»، إن مقرات الأونروا بها نحو 400 ألف نازح ولاجئ فلسطيني وممتلئة الآن، مُشيرًا إلى أننا في أزمة كبيرة، لاسيَّما وأن الإمكانيات محدودة والوقود على وشك النفاذ ومحطات المياه لا تعمل.

وأضاف عدنان أبوحسنة، أن أكثر من 2 مليون مواطن يشربون مياه ملوثة  بها نسبة النيترات عشرة اضعاف المعدلات العالمية حيث أن 97% من المياه في غزة غير صالحة لشرب وسكان القطاع يشربون مياه ملوثة.

وتسائل:نحتاج أن نعرف ماهي المشكلة في إدخال مساعدات ووقود لمحطات المياه والصرف الصحي التي تضخ في مخزون القطاع الجوفي والطعام الذي أوشك على النفاذ بالقطاع.

واختتم مستشار الأونروا في فلسطين،  حديثه في هذا الشأن، مُشددًا على أن القطاع الصحي إنهار تمامًا وأصبح القطاع أمام كارثة  محققة كنا نحذر من حدوثها  لكنها تحققت الان، متابعا: نحن أمام كارثة حقيقية تحققت بالفعل.