رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيش الاحتلال الإسرائيلي يحدد المدة الزمنية للحرب في قطاع غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي يحدد المدة الزمنية للحرب في قطاع غزة

كشف الجيش الإسرائيلي في بيان موجه لسكان مستوطنة عطاف، أن الحرب في قطاع غزة تستمر ثلاثة أسابيع على الأقل، وذلك عقب الرشقات الصاروخية التي سقط عدد منها داخل المستوطنة في إطار عملية طوفان الأقصى.

وأكدت قناة “13” أن الجيش الإسرائيلي يستعد لـ "عملية برية كبيرة"، كما نقلت عن  ضباط كبار، أنه تمت الموافقة على الخطط وستكون هناك مناورة عدوانية بعد عملية طوفان الأقصى.

وفي سياق آخر، زعم  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بداية الجلسة الأولى لحكومة الطوارئ، "حماس ظنت أننا سندمر- لكننا سنفككها" في بداية الاجتماع الأول لحكومة الطوارئ بعد عملية طوفان الأقصى،  حسب قناة “13” العبرية.

وأوضح رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو أنه بدأ الاجتماع الأول لحكومة الطوارئ في إسرائيل بعد عملية طوفان الأقصى،  وانضم خمسة وزراء آخرين له هم نفتالي بينيت، غادي إيزنكوت، هيلي، جدعون ساعر ويفعات، قائلًا: "نحن نعمل على مدار الساعة، في عمل جماعي، بجبهة موحدة، والوحدة داخلنا تنقل رسالة واضحة إلى الشعب وإلى العالم".

ووجه كلمته إلى جنود الاحتلال الإسرائيلي زاعمًا،  إنهم يدركون حجم المهمة، وهم على استعداد للتحرك في أي لحظة، من أجل  القضاء على ما أسماهم  “الوحوش الدموية” التي انتفضت ضد إسرائيل.

وتابع موجها حديثه إلى المقاومة الفلسطينية قائلا: حماس ظنت أننا سوف نتفكك - سوف نفكك،  كما تلقى الوزراء في بداية الاجتماع مراجعة أمنية للوضع من الجنرال أوديد باسيوك بغد عملية طوفان الأقصى.

جدير بالذكر، أن مجلس الحرب الإسرائيلي، انعقد مساء السبت، برئاسة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بتل أبيب وسط التوقعات باتخاذ قرار الهجوم البري على قطاع غزة في غضون ساعات.

وتجرى الجلسة بحضور وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر، وزعيم المعارضة الإسرائيلية بيني جانتس، والوزير جادي آيزنكوت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، ومدير الشاباك رونين بار، ومدير الموساد دادي برنياع، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنجبي.

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن إسرائيل تستعد لتوسيع نطاق الهجوم على قطاع غزة، وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، التي تشمل هجومًا مشتركًا ومنسقًا من الجو والبحر والبر.وجاء في بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، "القوات البرية ومديرية التكنولوجيا واللوجستيات تعملان على إعداد قوات الجيش الإسرائيلي توسيع نطاق القتال".

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن كتائب وجنود الاحتلال منتشرون في جميع أنحاء البلاد وهم مستعدون رفع الجهوزية للمرحلة المقبلة من الحرب، مع التركيز على العمليات البرية الهامة.

ومن ناحية أخرى زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق السبت، رصده إطلاق 30 قذيفة هاون من أرض لبنان، تجاه المناطق المحتلة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصدنا إطلاق 30 قذيفة هاون أطلقت من لبنان، وقد دخل بعضها إلى جهة الحدود.

وأضاف متحدث جيش الاحتلال، قمنا بالرد ومهاجمة مصادر إطلاق النار، ويواصل الهجوم في الأراضي اللبنانية حتى الآن.