رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إسرائيل تفصل عرب من بلدية القدس لتضامنهم مع غزة

إسرائيل تفصل عرب
إسرائيل تفصل عرب من بلدية القدس لتضامنهم مع غزة

قامت إسرائيل بإجراء عنصري جديد ضد الفلسطينيين بداخل الخط الأخضر، حيث قامت بلدية القدس بطرد أربعة من موظفي جهاز التعليم الذين أعربوا عن تأييدهم لعملية طوفان الأقصى، حسب ما أفادت به القناة “13” العبرية.

وأكدت  القناة، أنه قامت البلدية بفصل أربعة موظفين في جهاز التعليم من القدس الشرقية بعد نشر منشورات تدعم عملية طوفان الأقصى على إسرائيل، ومن بينهم اثنان من مساعدي رياض الأطفال، وعامل تعليم خاص وعامل صيانة، مشيرة إلى وجود موظف آخر هو في عملية الاستماع قبل الفصل.

وفي نفس السياق، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ألغى كلمة أمام جنود احتياط في اللحظة الأخيرة، بعد أن تعرض للشتم من قبل عدد من الجنود.

وذكرت القناة ال12 الإسرائيلية في تقرير لها أن رئيس الوزراء وصل قبل عدة أيام لزيارة جنود احتياط في لوائَي المظليين وماجلان (الكوماندوز)، وقبل أن يُلقي كلمته، صرخ بعض الحاضرين واصفين إياه بالكذاب وبأن قيادته صفر، ثم  قرر نتنياهو ترك المكان بسرعة.

وذكر نوعام تيبون اللواء في احتياط جيش  الاحتلال الإسرائيلي  إنه يُعطي نتنياهو "صفرًا على قيادته للحكومة"، بسبب عملية "طوفان الأقصى"، التي وصفها بأنها "الإخفاق الأكبر في تاريخ العسكريين في إسرائيل".

وكان نتنياهو يواجه رفضًا واضحًا بسبب التعديلات القضائية، خصوصًا في جيش الاحتلال، بحيث أعلن عدد كبير من أفراده رفض الخدمة العسكرية احتجاجًا، ما أدى إلى "ضرر عميق بكفاءته".

 ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان حزب الله في وقت سابق من اليوم عن استهداف مركز تابع للجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة شتولا على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بالصواريخ الموجهة.

وأضاف الحزب اللبناني في بيانه أن الهجوم على الموقع العسكري أسفر عن وقوع قتيل وإصابة آخرين في الجانب الإسرائيلي.‏ وبالأمس السبت زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصده إطلاق 30 قذيفة هاون من أرض لبنان، تجاه المناطق المحتلة.

وأضاف متحدث جيش الاحتلال، قمنا بالرد ومهاجمة مصادر إطلاق النار، ويواصل الهجوم في الأراضي اللبنانية حتى الآن.

وكشفت قناة “13” الإسرائيلية عن وجود قصف كثيف باتجاه مستوطنات منطقة جوش دان من قبل حزب الله على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، حيث سُمعت صافرات الإنذار خلال الدقائق القليلة الماضية في عدد كبير من مستوطنات جوش دان، في إطار عملية طوفان الأقصى.