رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي: الحرب ستغير الوضع للأبد ونواجه وحوش مفترسة

النبأ

توعد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، الفلسطينيين خلال كلمته من على حدود غزة، أمام جنود الاحتلال، بعد جولة في مخيم يفتاح بزقيم قائلًا: “ستكون هناك حرب ستغير الوضع إلى الأبد”.

وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي: رأيت وحققت ودرست الأحداث التي وقعت خلال الأيام الماضية

وأدلى «جالانت»، بتصريح على حدود غزة، قائلًا: “لقد رأيت وحققت ودرست الأحداث التي وقعت هنا خلال الأيام القليلة الماضية وخاصة يوم السبت 7 أكتوبر”، حسب قناة “13” العبرية.

وزعم وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أن هناك حرب بين أبناء الظلام وأبناء النور، قائلًا: “نحن على حافة ثقافة لا تقبل وجودنا هنا”، واصفًا المقاومة الفلسطينية بأنهم “بشر متوحشون، ووحوش مفترسة”، وزعم أن جنود الاحتلال سيقومون بالقضاء على حماس.

وتابع: "ستكون هذه حربا قوية، وستكون حربا مميتة، وستكون حربا دقيقة، وستكون حربا ستغير الوضع إلى الأبد". 

وفي وقتٍ سابق، قالت قناة «13» العبرية، إن إسرائيل بدأت عملية إجلاء المسنين المقيمين في دور رعاية المسنين في عسقلان، وذلك قبيل عملية اجتياحها لقطاع غزة، وخوفًا من صواريح المقاومة الفلسطينية، مؤكدة أن السلطات الإسرائيلية بدأت بإخلاء حوالي 100 من كبار السن المقيمين في دور رعاية المسنين في عسقلان - بعد قرار إخلاء جميع مرافق الرعاية الاجتماعية في الجنوب الذي يتم تنفيذه حاليًا.

وكانت كاميرات وسائل إعلام عبرية رصدت لحظة هروب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج ورئيسة المفوضية الأوروبية إلى الملاجئ، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بعملية قصف استهدفت تل أبيب،  برشقة جديدة من الصواريخ.

وفي سياق آخر، زعم  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بداية الجلسة الأولى لحكومة الطوارئ، "حماس ظنت أننا سندمر- لكننا سنفككها" في بداية الاجتماع الأول لحكومة الطوارئ، حسب قناة “13” العبرية.

وأوضح  رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أنه بدأ الاجتماع الأول لحكومة الطوارئ في إسرائيل،  وانضم خمسة وزراء آخرين له هم نفتالي بينيت، غادي إيزنكوت، هيلي، جدعون ساعر ويفعات، قائلًا: "نحن نعمل على مدار الساعة، في عمل جماعي، بجبهة موحدة، والوحدة داخلنا تنقل رسالة واضحة إلى الشعب وإلى العالم".

ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي كلمته إلى جنود الاحتلال الإسرائيلي زاعمًا،  إنهم يدركون حجم المهمة، وهم على استعداد للتحرك في أي لحظة، من أجل  القضاء على ما أسماهم  “الوحوش الدموية” التي انتفضت ضد إسرائيل.

وتابع موجها حديثه إلى المقاومة الفلسطينية قائلا: حماس ظنت أننا سوف نتفكك - سوف نفكك،  كما تلقى الوزراء في بداية الاجتماع مراجعة أمنية للوضع من الجنرال أوديد باسيوك.