رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لنجعله الأفضل في العالم.. زيلياكوس يطالب جاسم بن حمد بشراء إنتر ميلان

القطرى الشيخ جاسم
القطرى الشيخ جاسم بن حمد

كشفت بعض المصادر الصحفية المتعددة أن الشيخ القطرى جاسم بن حمد آل ثانى، قام بسحب العرض الذى قدمه لشراء مانشستر يونايتد الإنجليزى من عائلة جلايزر الأمريكية المالكة للنادى.

وأشارت التقارير الصحفية الإنجليزية اليوم الأحد، أن وجهة رجل الأعمال القطرى قد تتجه نحو دولة أوروبية أخرى، وهى إيطاليا لشراء نادى إنتر ميلان الذى يعانى ماليًا مع الإدارة الصينية التى ترغب ببيع النادى لسداد مديونياتها الكبيرة.

وفى تقارير صحفية قطرية وإنجليزية، رجل الأعمال الفنلندى توماس زيلياكوس، على توحيد جهوده ومساعيه والدخول فى مفاوضات مع عائلة زهانج الصينية وشراء نادى إنتر ميلان ذو التاريخ الكبير.

جمهور إنتر ميلان دائمًا كامل العدد

واستمرت المفاوضات بشان الاستحواذ على مانشستر يونايتد لعدة أشهر، حيث بدأ الكثيرون يعتقدون بأن عائلة جلايزر لا تنوى حقًا البيع على الإطلاق.

وكان المصرفي القطري الشيخ جاسم قد قدم عرضًا بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني، وعندما انهارت المحادثات قام بالانسحاب من العملية، ولم يتبق سوى السير جيم راتكليف في السابق لشراء حصة أقلية.

زيلياكوس يدعو الشيخ جاسم لشراء الإنتر 

وأدلى رجل الأعمال الفنلندى زيلياكوس بتصريح كتبه عبر منصته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى "إكس"، ( تويتر سابقًا) قال فيه، انا فى قمة السعادة انك توصلت لنفس النتيجة التى وصلت لها أنا ايضًا قبل بضعة أشهر، الآن دعنا نوحد قوانا ونشترى ناديًا إيطاليًا كبيرًا ونجعله الأفضل فى العالم".

جاسم بن حمد يسحب عرضه لشراء اليونايتد

وأشار زيلياكوس إلى إنتر عبر شعار السيريا A  ، ونيراتزورى وهى علامات تدل على قطب ميلانو.

ولم يتمكن مالكو إنتر الحاليون، سونينج، من الحفاظ على استمرار إنتر إلا بمساعدة قرض بفائدة عالية من أوكترى كابيتال، والذي سيصبح مستحقًا في أبريل 2024.

ومن المرجح بشكلٍ متزايد أن يضطروا لبيع بعض الأسهم قبل ذلك الوقت لجمع الأمر، على الرغم من أن عائلة زهانج تبدو حريصة على الحفاظ على حصة الأغلبية.