رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اجتماع عاصف..

كواليس «هندسة» وتوزيع المناصب بالحملة الانتخابية لـ«حازم عمر» داخل حزب الشعب الجمهوري

حازم عمر
حازم عمر

شهدت حملة حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح الرئاسي المحتمل، اجتماعات عاصفة خلال الساعات القليلة الماضية؛ لاختيار قيادات الحملة لبدء التدشين الرسمي لها.

واستقر حازم عمر، على اختيار اللواء صلاح أبو هميلة، الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري منسقًا عامًا للحملة.

ووقع اختيار «عمر» على الدكتور زاهر الشقنقيري، متحدثًا رسميًا باسم الحملة، بعدما رشح له المقربون عدد من أسماء قيادات وكوارد الإعلام داخل الحزب، فيما اختار النائب إيهاب رمزي ممثلًا قانونيًا للحملة.

وأعلنت حملة المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر، تقدمها بأوراق الترشح رسميًا للهيئة الوطنية للانتخابات، غدا الجمعة في تمام الساعة الثانية عصرًا.

ويشغل اللواء محمد صلاح أبوهميلة، منصب الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري، ورئيس كتلته البرلمانية بمجلس النواب، كما كان يشغل منصب الوكيل الأول للرقابة الإدارية سابقًا.

فيما يتولى الدكتور زاهر الشقنقيري، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالأمانة المركزية لحزب الشعب الجمهوري، حيث تخرج من الكلية الفنية العسكري عام 1994، وحصل على دبلومة العلوم السياسية، وماجستير إدارة الأعمال، وباحث دكتوراة في الأزمات وإدارة المخاطر، وانتدب سابقًا للعمل في مهمة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية.

بينما يعمل الدكتور إيهاب رمزي بالمحاماة منذ عام 1991 وحتى الآن، ويمثل حزب الشعب الجمهوري تحت قبة مجلس النواب، وحصل على درجة الدكتوراه في القانون الجنائي من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 2001.