رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 أسباب وراء ارتفاع أسعار الذهب

ارتفاع أسعار الذهب
ارتفاع أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، بفعل الأوقية بالبورصة العالمية، نتيجة عدم الاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى تراجع الدولار، عقب تصريحات مسؤولي مجلس الفيدرالي الأمريكي بأن الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة قد يجعل زيادة أسعار الفائدة غير واردة، وسط ترقب الأسواق صدور محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الفيدرالي الأمريكي خلال شهر سبتمبر، ومؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، والمقرر صدورها اليوم الخميس.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت، وذلك بفعل ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بجانب ارتفاع سعر صرف الدولار بالسوق السوداء، بعد تقييد البنوك التعامل ببطاقات الخصم المباشر، ما يمثل ضغطًا على الدولار.

استمرار ارتفاع أسعار الذهب

فيما توقع أمير رزق خبير الذهب والمجوهرات استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام القليلة المقبلة؛ نتيجة عدم استقرار الأوضاع في المنطقة كلها.

سعر الجنيه الذهب

وشهدت أسعار الذهب اليوم الخميس ارتفاعًا جديدًا، حيث ارتفع سعر الجنيه الذهب بقيمة 320 جنيها دفعة واحدة، ليسجل 19040جنيها، بدلا من 18720 جنيها.

وقالت بلومبرج ورويترز، في تقارير منفصلة، إن أسعار الذهب والنفط والسندات ارتفعت خلال الأسبوع الحالي على الصعيد العالمي، كردة فعل على الأحداث في الشرق الأوسط التي دفعت المستثمرين للملاذات الآمنة (الذهب).

وفي سياق متصل، قال  نيل كاشكاري رئيس بنك الفيدرالي الأمريكي في ولاية مينيابوليس، إنه «من المحتمل» أن الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة طويلة الأجل يعني أن البنك المركزي الأمريكي لا يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة.