رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إبراهيم عيسى: اتهام الأنظمة العربية بالخزي باطل.. ولا يجب توريط مصر

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

إبراهيم عيسى: اتهام الأنظمة العربية بالخزي باطل.. ولا يجب توريط مصر

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مصر تعرف الوقت المناسب لتوصيل المساعدات لأهل غزة، مشددًا على أننا نحتاج من النظام المصري ما يحدث الآن بخصوص حرب غزة، من خلال الضغط على إسرائيل لوقف هذا السُعار، كما أن لمصر دور مستمر لتقديم الدعم الإنساني والاستراتيجي.

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج «حديث القاهرة»، عبر شاشة «القاهرة والناس»، أن مصر لم تمنع أو تنقطع في أي مرة أو وقت عن تقديم الدعم الإنساني والممرات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة، مشيرًا إلى أن هناك قوافل غذائية وصحية وفتح الممرات لاستقبال مصابي وجرحى غزة.

وأوضح «عيسى» أن اتهام للأنظمة العربية الآن بالخزي هو اتهام باطل، مشيرًا إلى أن هناك كارهين للسعودية والإمارات ومصر، لأن هذه الدول يرون أن الإسلام السياسي تطرف وإرهاب، وليس الحل للمنطقة.

وأكد أن مصر في عين العاصفة طوال الوقت، ولا يجب توريطها أو تحميلها تبعات قرار لم تتخذه، موضحًا أن القرار المتعلق باقتحام المستوطنات الإسرائيلية كان فرديًا من حركة حماس دون النظر إلى تبعات وتداعيات هذا القرار من قوات الاحتلال.

وأوضح أن الدولة المصرية تبذل كل الجهد لوقف هذا التصعيد المستمر في غزة، مفيدًا بأن هناك اتصالات دائرة بين الدبلوماسية المصرية من المجتمع الغربي لوقف التصعيد.

وأشار عيسى إلى أن مصر دورها كبير الفترة الحالية، لكنها لا تمتلك أي حلول أو وسائل أخرى، مشددًا على أن الدول العربية تقدم المساعدات، رغم تحرك فردي من حركة حماس، دون أن تخذ أي موافقة من الأنظمة العربية، بينما إسرائيل تمارس جرائم حرب كل يوم.