رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في مؤتمر الحركة المدنية.. حمدين صباحي يطالب بطرد السفير الإسرائيلي من مصر

حمدين صباحي
حمدين صباحي

قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق في مؤتمر دعم شعبنا الفلسطيني ومقاومته الذى يستضيفه حزب المحافظين، إننا نحتفي بنصر عظيم وإنجازات المقاومة ونؤكد علي أننا طرف في الصراع العربي الصهيوني وشركاء أصليين في مقاومة الكيان الصهيوني.

وأضاف صباحى: «إن ذلك تعبير عن الوطنية المصرية، وعن انتمائنا إلى روح العروبة وانتصارنا لقيم الإنسانية وهي حق الشعوب في التحرر وواجبها في القتال حتي الزوال وهذا ما ننطلق به، نحن نحتفل بالانتصار وندرك أننا مقدمون علي حرب صعبة وعلينا أن نعبر بدقة أننا شركاء فيها ونقول إن هذه المرحلة ليست مجرد على اعتداء أو تنفيس عن غضب مشروع ولا مواجهة مشروعة لممارسة السلطة فرط اليمينية الأمر أكبر من ذلك، نحن ندخل مرحلة التقدم في حرب التحرير ضد الكيان الصهيوني».

وأكد “صباحي” أننا لسنا مجرد حلقة ضعيفة وواجب علينا أن ندخل معركة لا أقول إنها حاسمة ولكنها قد تكون حاسمة، وأرى أننا أمام مشروع جاد لشراكة الحركة المدنية في هذه الحركة للتحرير وأتمنى أن يتحول الاقتراحات إلى قرارات. 
وطالب “صباحي” بطرد السفير الإسرائيلي من مصر وسحب السفير المصري من إسرائيل.

واستكمل قائلا: «إن الحركة المدنية ستتقدم لعقد مؤتمر وطني مصري مع باقي الأحزاب والجمعيات والمؤسسات للشراكة مع المقاومة، لأن من حق الشعب الفلسطيني التحرر من الكيان ويجب أن يعلم الشعب أن الحرب طويلة وصعبة وعزة مهددة باجتياح بري من الشمال وهذا سيدخل الوطن العربي حرب طويلة لتحرير فلسطين».

كما ستتقدم الحركة المدنية لتنظيم مظاهرة شعبية في أى مكان تحدده السلطة المصرية لدعم الشعب الفلسطيني، وطالب الشعب المصري التبرع لمساندة الشعب الفلسطيني.