رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير غربية: المجندة العارية على قيد الحياة وفي مستشفى بغزة

المجندة العارية
المجندة العارية

قالت والدة فنانة الوشم الإسرائيلية صاحبة الجنسية الألمانية، والتي تناولها الإعلام بمسمى المجندة العارية، حيث تناثرت معلومات حول قتلها على يد مسلحي حماس في مهرجان موسيقي، أن ابنتها على قيد الحياة ولكنها في حالة حرجة.

وكان يُعتقد أن شاني لوك "المجندة العارية" قُتل على يد مسلحي حماس في هجوم نهاية الأسبوع على مهرجان موسيقي في إسرائيل

وتم التعرف على شاني لوك، البالغة من العمر 22 عامًا، من خلال وشومها المميزة وضفائر شعرها، على أنها جسد عارٍ جزئيًا داخل شاحنة صغيرة كان مسلحون فلسطينيون يسيرون بها في الشوارع.

وكانت هي وأصدقاؤها يحضرون مهرجان سوبر نوفا على بعد ثلاثة أميال فقط من حدود غزة عندما وقعوا في مرمى النيران خلال الهجوم الصادم الذي وقع يوم السبت.

تصريحات ألمانية

وقالت والدة "المجندة العارية" ريكاردا لوك لمجلة بيلد الألمانية: “لدينا الآن أدلة على أن شاني على قيد الحياة ولكنها تعاني من إصابة خطيرة في الرأس وهي في حالة حرجة، وكل دقيقة حاسمة.

وأعلنت في رسالة موجهة إلى المسؤولين الألمان، "لا ينبغي لنا أن نتجادل حول مسائل الاختصاص القضائي الآن!"، "عليك التصرف بسرعة وإخراج شاني من قطاع غزة!" 

وأظهرت مقاطع مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي السيدة لوك، وهي مواطنة ألمانية نشأت في إسرائيل، وهي ترقص وتغني مع أصدقائها قبل ساعات قليلة من عبور مقاتلي حماس إلى الأراضي الإسرائيلية وفتحهم النار على رواد الحفل.

وتم انتشال حوالي 260 جثة من موقع المهرجان، مع اختفاء العديد من الجثث الأخرى، بينما تزعم حماس أنها أسرت حوالي 100 شخص.

خلال نداء إعلامي خلال عطلة نهاية الأسبوع، حملت والدة السيدة لوك صورة ابنتها وقالت: “هذا الصباح، اختطفت حركة حماس الفلسطينية ابنتي شاني نيكول لوك، وهي مواطنة ألمانية، مع مجموعة من السياح في جنوب إسرائيل.

وتابع في تصريحات "لقد أرسلوا إلينا مقطع فيديو تمكنت فيه بوضوح من رؤية ابنتنا فاقدة الوعي في السيارة مع الفلسطينيين وهم يتجولون في قطاع غزة، وأطلب منكم أن ترسلوا لنا أي مساعدة أو أي أخبار، شكرًا جزيلًا."