رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدحت العدل: كتبت "القدس هترجع لنا" على الطائرة.. وجمعنا الفنانين في 3 أيام

مدحت العدل
مدحت العدل

مدحت العدل: كتبت "القدس هترجع لنا" على الطائرة.. وجمعنا الفنانين في 3 أيام

كشف الشاعر والسيناريست مدحت العدل، عن كواليس تأليفه لـ أوبريت “القدس هترجع لنا”، والذي تم إعادة نشره على نطاق واسع من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي؛ نظرا للأحداث الجارية في قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدحت العدل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر قناة “أون”: "إحنا كتبنا هذه الأغنية ولحناها بكل حب، وكل الفنانين المصريين كانوا موجودين وأولهم أستاذتنا الكبيرة هدى سلطان، وما زالت عايشة لأنها أغنية معبرة عن شعور الشعب العربي بغض النظر عن تطبيع الحكومات".

وأضاف: "كنت في جنوب إفريقيا لعمل معاينة لفيلم أفريكانو، وإحنا راجعين على الطائرة قرأنا جميع المجلات والجرائد تتحدث عن جريمة مقتل الشهيد محمد الدرة في حضن والده، وكتبت الأوبريت كله على الطائرة، وجمعنا كل هؤلاء الفنانين في 3 أيام فقط".

وتابع مدحت العدل: "لما كتبت الأوبريت كانت قضية فلسطين لا تزال القضية الملحة الأهم، ولحنها المرحوم رياض الهمشري، وأخرجها طارق العريان، وقامت بالإنتاج شركة العدل جروب".

أوبريت القدس هترجع لنا

يذكر أن أوبريت "القدس هترجع لنا" شاركت به مجموعة كبيرة من الفنانين، ومنهم أحمد السقا وخالد النبوى ومنى زكى وشريف سلامة وهدى سلطان وهانى رمزى وأحمد حلمى وموناليزا وشريف منير وحنان ترك وآثار الحكيم وأنوشكا ومدحت صالح وسامى العدل وكريم عبد العزيز ومحمود ياسين ونادية لطفى وسميحة أيوب.

كما شارك به كل من هدى عمار ويسرا وعلاء عبد الخالق وهشام عباس ومنى عبد الغنى ومحمد حماقى ولينا وإيهاب توفيق وشيماء سعيد ومحمد محيى وخالد عجاج وطارق فؤاد وحكيم وفاروق الفيشاوى وطلعت زين وصابرين ومها البدرى.