رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل فتح الحسابات البنكية دون حد أدنى مجانا

البنوك المصرية
البنوك المصرية

تبدأ البنوك المصرية الأحد المقبل بالاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للادخار، عن طريق إتاحة فتح حسابات مجانًا.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام البنك المركزي المصري بدعم وتعزيز الشمول المالي في كل محافظات جمهورية مصروالذي يسعى إلى الوصول إلى شرائح مختلفة من المجتمع مثل الفلاح والمرأة، لتوفير منتجات وخدمات تعمل على تلبية احتياجاتهم.

ومن المقرر أن تستمر من يوم 15 أكتوبر 2023 من الشهر الجاري، وحتى 31 أكتوبر، في جميع البنوك المصرية خدمات مجانية في إطار فعاليات الشمول المالي.

الخدمات المجانية المصرفية

وعن الخدمات المجانية المصرفية التي تقدمها البنوك في هذه الفترة، هي إمكانية فتح حسابات مجانية التوفير أو الجارية، ومحفظة إلكترونية مجانية، والحصول على بطاقة ميزة مسبقة الدفع دون مصاريف أو حد أدنى، وفتح حساب شمول مالي للشركات، وفتح حساب شمول مالي للنشاط الاقتصادي مجانا، وحسابات الشباب مجانًا، وإصدار بطاقة الخصم الفوري مجانًا، والإعفاء من مصاريف البطاقات الائتمانية في حال الحصول على قرض شخصي أو مرابحة بالوكالة من البنك.

ومن جهته يسمح البنك المركزي المصري لكل البنوك المصرية بأنشطة أثناء فعاليات الشمول المالي، أبرزها تواجد البنوك خارج فروعها بهدف التثقيف المالي للمواطنين، والترويج لمنتجات البنوك من خلال فتح حسابات دون مصاريف ودون حد أدنى، وإصدار البطاقات مسبقة الدفع/ البطاقات المدينة وتشجيعهم على استخدامها، وتشجيع عملاء محافظ الهاتف المحمول على تفعيلها واستخدامها، وتقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات.