رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في اليوم العالمي للصحة النفسية..

«أيمن موسى» يؤكد على الاهتمام بالتوجيه والإرشاد النفسي

النبأ

 احتفلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، باليوم العالمى للصحة النفسية تحت شعار "الصحة النفسية حق إنسانى عالمى".

وأكد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن الصحة النفسية حق مكفول للجميع وكل شخص أيا كان وأينما كان له الحق فى التمتع بأعلى مستوى من الصحة النفسية كما له الحق فى رعاية نفسية وتوجيه جيد، وذلك لما له من أهمية على صحة الإنسان الجسدية والتى تؤثر إما سلبًا أو إيجابًا على مستوى تقدمه ورقية.

ومن منطلق الوعى بأهمية الصحة النفسية، نظمت المديرية احتفالًا "باليوم العالمى للصحة النفسية" والذى يوافق ١٠ أكتوبر من كل عام، ويتم الاحتفال بهذا اليوم لإذكاء الوعي العام بقضايا الصحة النفسية.

وأوصى "مدير المديرية"  بضرورة الاهتمام بالتوجيه والإرشاد النفسي لأبنائنا الطلاب، حيث يقع على عاتق المعلم مسئولية اكتشاف الطلاب الذين يعانون من مشاكل وتحديات تتعلق بالصحة النفسية وذلك عن طريق الملاحظة والمراقبة داخل الفصل والتعاون مع الأخصائى النفسي بالمدرسة، وبالتالى ينتج عن هذا التعاون بناء شخصية سوية قادرة على بناء مجتمع متطور.

وأشار إلى أن الصحة النفسية تؤثر على الصحة الجسدية للطلاب، وذلك لأن أى  إخلال بها  يؤدي إلى مشاكل نفسية مثل اضطرابات النوم وقلة النشاط البدني والإصابة بالأمراض، ولذلك تأتى أهمية الصحة النفسية في المدارس.

وشدد "موسى"، على أهمية تعاون المدرسة مع المنزل للوصول لأعلى مستوى من السعادة والرضا عن الحياة عند الطلاب.

وعليه وجب التنويه "بأهداف اليوم العالمى للصحة النفسية" وتقديم  بعض العادات المفيدة للصحة النفسية والعضوية.