رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نهاية قضية مبيض محارة الخصوص بقرار مفتى الجمهورية

دار الإفتاء
دار الإفتاء

أسدلت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الستار عن واقعة قتل مبيض محارة لزوجته بمنطقة الخصوص، بإحالة "مبيض المحارة" لفضيلة مفتى الجمهورية، لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامه لقتله زوجته بسلاح أبيض "سكين"، وحددت جلسة اليوم الرابع من دور شهر ديسمبر للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم.

سلاح أبيض

وتضمن أمر إحالة المتهم محمود السيد أحمد فؤاد، 39 سنة، مبيض محارة، المتهم بقتل زوجته المجني عليها "و ع س"، 38 سنة، ربة منزل، أنه نفاذا لهذا الغرض أعد مبيض محارة الخصوص سلاحًا أبيضا عبارة عن "سكين"، وما أن ظفر بها حتي سدد لها طعنة بالرقبة والتى أحدثت إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات، كما أن المتهم حاز وأحرز سلاحا أبيض "سكين" بغير مسوغ قانونى من الضرورة المهنية أو الحرفية.


الصفة التشريحية

وشهدت مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية، مصرع ربة منزل على يد مبيض محارة وتبين أنه زوجها، وذلك بعد طعنها بسلاح أبيض عبارة عن "سكين" بالرقبة"، على إثر مشاجرة نشبت بينهما، وجرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتى أمرت بالتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعى وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وشهود العيان، والتحفظ على مبيض محارة الخصوص قيد التحقيقات.


قسم الخصوص


وكان اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة الخصوص، بورود بلاغ بوجود جثة لربة منزل بها ذبح بالرقبة بمنطقة شارع الرشاح بدائرة القسم.

مشادة كلامية

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتبين وفاة ربة المنزل، 38 سنة، على أيدى زوجها مبيض محارة، 39 سنة، حيث نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام خلالها بذبح من رقبتها حتى فارقت الحياة، وجرى التحفظ على المتهم، ونقل الجثة لمستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.