رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد فرنسا.. بق الفراش يغزو مترو لندن

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

حذر خبراء بيولوجيون من أن بق الفراش الماص للدماء، والتي تسبب عضاتها حكة مؤلمة، قد طورت مقاومة للمبيدات الحشرية.

وفي مقطع فيديو الذي تبلغ مدته ثماني ثوان والذي تمت مشاركته عبر الإنترنت، يمكن رؤية بق الفراش أو الحشرة البنية على طيات الجينز الأسود الخاص بالراكب.

وقال مستخدم  TikTok، Lassgold، الذي نشر المقطع أمس، إنهم كانوا "يهتمون بشؤوني الخاصة" على خط مترو أنفاق فيكتوريا.

وحثوا هيئة النقل في لندن (TfL) على "حل المشكلة" في اللقطات، التي تمت مشاهدتها 1.6 مليون مرة.

وفي الفيديو، قال صاحب محل المجوهرات الصغير مازحا إن المخلوق قال "لقد حصل على صفقة رائعة على يوروستار وتساءل عما إذا كان بإمكاني اصطحابه إلى المنزل".

لكن الخبراء قالوا إنها "سيراقبون الموقف" وستواصل "إجراءات التنظيف الصارمة والشاملة".

وقالت أيضًا إنها "ملتزمة بتوفير بيئة نظيفة وآمنة على مترو الأنفاق لعملائنا وموظفينا".

وقالت شبكة مترو أنفاق لندن يوروستار إن قطاراتها بين لندن وباريس سيتم تطهيرها إذا كان هناك "أدنى شك" في الإصابة.

وفي الوقت نفسه، بدأت سلسلة فنادق كبرى في المملكة المتحدة باستجواب الضيوف أثناء التحقق مما إذا كانوا قد وصلوا من فرنسا، كما يتم تنظيف غرف الأشخاص الذين لديهم تنظيف عميق من قبل خبراء مكافحة الآفات عند مغادرتهم.

موجة اشمئزاز

وأثار تفشي بق الفراش أو الحشرات الماصة للدماء موجة من الاشمئزاز في باريس، ولجأ السكان والسياح إلى وسائل التواصل الاجتماعي لنشر صور لحشرات تزحف عبر ملاءات أسرة الفنادق ومقاعد القطارات.

ويقول الخبراء إن تفشي المرض في باريس يرجع على الأرجح إلى عودة السكان إلى العاصمة بعد قضاء الصيف في أماكن أخرى، ولكن يرجع ذلك أيضًا إلى حقيقة أن إبادة بق الفراش أصبحت أكثر صعوبة.

وعلى الرغم من أن بق الفراش حصل على اسمه من عادة التعشيش في مرتبتك، إلا أنه يمكن أن يعيش أيضًا في الأرائك والسجاد والأثاث، كما يختبئون في شقوق وشقوق صغيرة ضيقة مثل بطاقة الائتمان ويتغذون بشكل رئيسي في الليل.

عادة ما ينتشر بق الفراش، الذي يصل حجمه إلى حوالي 7 ملم، عندما يصل إلى الملابس أو الحقائب التي يتم نقلها بعد ذلك إلى مكان آخر.

في حين أن البق لا يحمل أي أمراض تصيب الإنسان ولدغته غير مؤلمة، فإنه يترك وراءه علامة حمراء مثيرة للحكة في المناطق التي تتعرض لها أثناء النوم.