رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لتحصينه من بايرن ميونيخ.. دورتموند يعلن التجديد لـ كوبيل 5 مواسم

جريجور كوبيل حارس
جريجور كوبيل حارس دورتموند

يسعى نادى بروسيا دورتموند الألمانى إلى تحصين عقود لاعبيه خوفًا من رحيلهم المفاجىء صوب أندية أوروبا المهتمة بخدماتهم، فيما يبقى الغريم التقليدى بايرن ميونيخ هو التهديد الأبرز فى خطف لاعبى أسود الفيستفاليا.

وقامت إدارة دورتموند فى الوصول لإتفاق جديد مع الحارس السويسرى جريجور كوبيل، لتجديد تعاقده لمدة خمسة مواسم مقبلة لينتهى عام 20282.

ومن المعروف أن بايرن ميونيخ يعانى من مركز حراسة المرمى فى الوقت الحالى بعد إصابة مانويل نوير والذى بدأ فى العودة للتدريبات مؤخرًا بعد غيابه للإصابة لمدة تقترب من الموسم وأيضًا كبر سنه حيث دخل الحارس الألمانى العملاق 38 من عمره، بينما رحل يان سومر نحو إنتر ميلان الإيطالى فى الصيف الماضى.

وبعد تجديد دورتموند لتعاقده مع كوبيل، تجنب خسارة أحد ركائزه الأساسية رغمًا عنه في السنوات المقبلة، وكان الهدف غلق أى مساحة لبايرن ميونيخ فى التعاقد مع الحارس الأساسى للفريق.

وكشفت شبكة "سكاى سبورت ألمانيا" عن عدم تضمن عقد كوبيل الجديد أي شروط جزائية، ما يعني عدم قدرة الأخير على الرحيل دون موافقة دورتموند.

وأشارت إلى إقدام دورتموند على هذه الخطوة، لتجنب تكرار سيناريوهات رحيل النرويجي إيرلينج هالاند في 2022 إلى مانشستر سيتي، وكذلك ماريو جوتزه إلى بايرن ميونخ في 2013، عبر دفع قيمة الشرط الجزائي.

دورتموند يلغى الشروط الجزائية فى تعاقداته المقبلة

واتخذ الرئيس التنفيذي هانز يواكيم فاتسكه، قرارا بعدم احتواء عقود لاعبي دورتموند على أي شروط جزائية بعد الآن، لتفادى هذه السيناريوهات لاحقا، خاصة بعد ظهور أنباء في وقت سابق حول اهتمام بايرن بضم الحارس مستقبلا.

كما كشفت "سكاى" عن بعض تفاصيل العقد، من بينها ارتفاع راتب كوبيل، ليحصل على ما يزيد عن 9 ملايين يورو سنويا.