رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيريرا: اتبعنا أسلوب فيتوريا وميكالي لاختيار الحكام ولن نعلن العقوبات

فيتور بيريرا رئيس
فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالإتحاد المصرى لكرة القدم

تحدث الحكم البرتغالى السابق، فيتور بيريرا عن العديد من الملفات خلال ظهوره عبر القناة الاولى المصرية، فى برنامج "رقم 10"، الذى يقدمه الإعلامى كريم رمزى.

وأجاب رئيس لجنة الحكام بالإتحاد المصرى لكرة القدم عن العديد من الأسئلة التى كان عليها علامات إستفهام كبيرة بالنسبة للجماهير المصرية".

وقال بيريرا خلال فى تصريحاته:" 20 % من الحكام لم يجتازوا الاختبار البدني، وهو الحد الأدنى الذي يجب أن يتوافق الحكم معه، وتحدثنا مع الحكام وهم يحتاجوا التطوير بشكل أفضل لنصل إلى المشاركة في البطولات القارية والعالمية".

وعن بداية تواجده فى مصر وطريقة تصنيف الحكام لإدارة المباراة قال بيريرا:" عندما أتيت إلى مصر كان فيه 360 حكم في التصنيف الأول، كل حكم سيدير مباراة واحدة في الموسم تقريبا، وذلك صعب جدا، تخيل لو محمد صلاح أو كريستيانو أو ميسي لعب مباراة واحدة في الموسم، يجب أن يلعب على الأقل 30 مباراة، تحدثنا مع فيتوريا وميكالي كيف يبحثوا عن اختيار اللاعبين، حوالي 60 حارس مرمى في الدوري كيف ينتقوا حارس المرمى للمنتخب، تقريبا يختاروا 4 حراس مرمى عن طريق آخر 36 مباراة ويحددوا آلية الاختيار، أخذنا هذه الطريقة وطبقناها على الحكام".

إتحاد الكرة يساعدنى طول الوقت

وأضاف الحكم البرتغالى الدولى السابق:" اتحاد الكرة يساعدني واتفقنا على أكثر من نقطة للوصول إلى الأفضل، واتفقنا على الدورات التدريبية وغيرها، والاتحاد يساعدنا على عمل كورس إنجليزي للحكام لنصل بهم إلى مستوى جيد على المستوى الدولي".

مشكلة المستحقات المالية للحكام وتأخرها

وعن تلك الأزمة قال رئيس لجنة الحكام:" المستحقات المالية المتأخرة للحكام؟ المشكلة تم حلها وكل المستحقات المتأخرة دفعناها للحكام لنبدأ الموسم جاهزين وفي قمة التركيز في العمل لنطور التحكيم، وذلك سيضع كل الأمور في نصابها الذي نسعى إليه".

وأختتم بيريرا تصريحاته قائلًا:" عقوبة الحكم ولماذا لا تعلن العقوبة؟ لست موجود لأكتب أخطاء الحكام لكن لأحسن أداء الحكام، في اللجنة نتحدث عن الأخطاء وعن الصواب، بهدف تحسين التحكيم ونحسن من أدوات الحكم لنساعده على اتخاذ القرار الصحيح، عملي هو تطوير التحكيم وأحترم كل الآراء، ولن نتستر على الأخطاء؟.