رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيريرا يكشف كواليس العمل داخل لجنة الحكام

فيتور بيريرا رئيس
فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالإتحاد المصرى لكرة القدم

تحدث الحكم البرتغالى السابق، فيتور بيريرا عن العديد من الملفات خلال ظهوره عبر القناة الاولى المصرية، فى برنامج "رقم 10"، الذى يقدمه الإعلامى كريم رمزى.

وأجاب رئيس لجنة الحكام بالإتحاد المصرى لكرة القدم عن العديد من الأسئلة التى كان عليها علامات إستفهام كبيرة بالنسبة للجماهير المصرية".

اخطاء الحكام فى الموسم

لا توجد مشكلة في اعترافنا بالأخطاء، كرة القدم تلعب على الأخطاء، لو لاعب أخطأ قد يتسبب في ضربة جزاء، أو حارس أخطأ يستقبل هدف، الحكام لا يتعمدوا ارتكاب أخطاء، ولا توجد مشكلة لإعلان الخطأ، عندنا حوالي 27 مباراة 26 في الدوري وواحدة في الكأس، حدث فيها 3 أو 4 أخطاء وأبلغت الحكام بذلك، ونتعلم من الأخطاء وتناقشت مع الحكام، لنتعلم وهو جزء من كرة القدم.

إختيار الحكام للمباريات 

 أنا المسئول الوحيد عن اختيار الحكام لإدارة مباريات الدوري الممتاز، وإدارة التحكيم هي اختصاص لجنة الحكام، عندما نختار حكم نختار الأفضل لكل مباراة، ونختار 9 حكام في الأسبوع، الأندية لا تتدخل في اختياراتنا لأنها فنية بحتة، نحن ندير فريقنا مثل المدرب الذي يقود فريقه، ونختار من وجهة نظرنا الحكم الذي يدير.

العقوبات المتوقعة على أخطاء الحكام  


نحن مثل الأندية تماما، لدينا 36 حكم في الدوري، الحكم الأفضل يدير المباراة ويستمر لإدارة مباريات أكثر، ومن يخطئ يدير مباريات أقل، بعد فترة يكون لدينا قائمة للحكام المميزين، والحكام الذين يستمروا لترقيتهم لإدارة مباريات أقوى.

 بعد 3 جولات في الدوري شاهدنا أمور جيدة جدا، وأمور غير موفقة ولم تكن في أفضل حالاتها، المعدل المتوسط جيد جدا لكن نسعى للوصول إلى امتياز كامل في القرارات.

وأختتم بيريرا تلك الفقرة قائلًا: لا نعاقب حكم بالنزول إلى الدرجة الأدنى لأنه أخطأ في مباراة واحدة فقط".