رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال أيام.. نقيب الممثلين يعلن موعد إصدار عقوبة واقعة «لقاء سويدان ميدو عادل»

النبأ

علق الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على واقعة صفع الفنانة لقاء سويدان الفنان ميدو عادل، وتحويلهما إلى مجلس التأديب.

وأوضح الدكتور أشرف زكي، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج “90 دقيقة” تقديم الإعلامية بسمة وهبة المذاع عبر قناة المحور، أنّ قانون النقابة ينص على إحالة أي مشكلة تنشب بين الأعضاء إلى لجنة التحقيق وإن ارتأت هذه اللجنة أن الموضوع يستحق التصعيد إلى مجلس التأديب فإنها ترفع توصية إلى مجلس الإدارة لاعتماد هذا القرار.

وأضاف: «منسوب لكل طرف بالأزمة بعض الأشياء، وبالتالي كان لا بد من أن تُحال القضية إلى مجلس التأديب».

وتابع نقيب المهن التمثيلية: «ليس معنى المجلس أن هناك عقوبة ستطبق، ولكن قد يتم لفت النظر أو التبرئة أو الإنذار أو الغرامة أو الشطب أو الإيقاف لمدة لا تزيد عن العمل لمدة عام».

وأكد نقيب المهن التمثيلية، أن النقابة تقف موقف الحياد بين الطرفين، موضحًا: «هما زميلان وعضوان بالنقابة، ولكن هناك خطأ حدث، وكنت أنتظر تقديم الاعتذار للسيد المسرح المصري والجمهور العظيم، فقد كان يتم الاحتفال بذكرى اعتذار سيد درويش، ومجلس التأديب محكمة وكنت أنتظر علاج الموضوع وليس تضخيمه.. للأسف مضطرون وهم حطونا في وضع صعب ومجلس التأديب هيقول كلمته».

صفع لقاء سويدان ميدو عادل

وأشار نقيب المهن التمثيلية، إلى إصدار عقوبة واقعة صفع لقاء سويدان ميدو عادل، خلال أيام، موضحًا أنه من أي حق أي طرف الاستئناف على العقوبة الصادرة من مجلس التأديب.