رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل هناك علاقة بين عملية «طوفان الأقصى» والتطبيع السعودي الإسرائيلي؟.. عمرو موسى يوضح

عمرو موسى
عمرو موسى

علق عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، على الأوضاع الحالية في فلسطين وقطاع غزة.

وقال عمرو موسى، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج «الحكاية» من تقديم الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة «إم بي سي مصر»، اليوم الإثنين، إن الأوضاع خطيرة، منتقدًا انحياز العالم الغربي وإعلامه وسياسته إلى إسرائيل.

وأضاف عمرو موسى: «أنا لو صديق إسرائيل أنصحها بتغيير سياستها، والتي أدت إلى كل ما حدث… الوقت قد حان نتكلم جد في حل هذه القضية».

وأشار إلى أن النهج الذي تتخذه الحكومة الإسرائيلية الحالية لا يمكن أن تؤدي إلا إلى صدام عسكري ودموي، من الممكن أن تحرق المنطقة كلها.

عملية «طوفان الأقصى» والتطبيع السعودي الإسرائيلي

 

وعن حديث بعض وسائل الإعلام الأجنبية عن أن عملية «طوفان الأقصى» جاءت بهدف عرقلة اتفاق التطبيع السعودي الإسرائيلي، قال «موسى» إنه لا يعتقد أن ما نشر عن اتفاق تطبيع السعودي الإسرائيلي برعاية أمريكية سيكون بهذه السهولة.

وأوضح أن السعودية لها موقف مهم، وأنها في مفاوضاتها مع أمريكا كانت تتخذ موقفا مع ما يجب أن يتخذ في إطار القضية الفلسطينية من المسائل الأصولية الأساسية لحل القضية الفلسطينية.

وتابع: «أنا أثق في السعودية، وأعلم أن لهم مواقف عاقلة كثيرة جدًا، مكنتش متصور إن السعودية على وشك أن توقع، السعودية لها شروط، ومن هذه الشروط موضوع القضية الفلسطينية»، نافيًا أن يكون هناك علاقة بين هجوم عملية «طوفان الأقصى» والاتفاق أو التطبيع السعودي الإسرائيلي.