رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"أمهات مصر" تحتفل بحصول مصر على«المستوى الذهبي» فى القضاء على فيروس سي

النبأ

أعرب اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بسعادته لحصول مصر على «المستوى الذهبي» على مسار القضاء على التهاب الكبد C

وقدمت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، التهنئة لحصول مصر على «المستوى الذهبي» على مسار القضاء على التهاب الكبد C، وهو ما يعني أنها أوفت بالمتطلبات التي تؤدي إلى خفض حالات العدوى والوفيات إلى المستويات التي تؤهِّلها للقضاء على المرض.

وقالت عبير أحمد، في تصريحات  صحفية، إن القطاع الطبي في مصر شهد تطورا كبيرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي قام بتسخير  كافة الإمكانيات من أجل تطويره، مقدمة الشكر أيضا للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، علي تميزه ومجهوداته الكبيره من أجل القضاء علي أي معوقات تعوق عملية التطوير، وذلك بتوجيهات من القيادة السياسية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قدمت التهنئة لمصر على حصولها على «المستوى الذهبي» على مسار القضاء على التهاب الكبد C. 

ويعني بلوغ المستوى الذهبي، أن مصر قد أوفت بالمتطلبات التي تؤدي إلى خفض حالات العدوى والوفيات إلى المستويات التي تؤهِّلها للقضاء على المرض.

ووفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، يمكن للدول أن تتقدم بطلب للحصول على التحقق من بلوغ المستويات الذهبية أو الفضية أو البرونزية على مسار القضاء على المرض. ومصر هي أول دولة في العالم تتقدَّمَ بطلب للتحقق وتحصل على المستوى الذهبي.

يأتي ذلك في إطار الدور التوعوي والتربوي لاتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء الأمور، تجاه الطلاب وأولياء أمورهم بمختلف المراحل التعليمية، برئاسة عبير أحمد.