رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير تعليم القاهرة يوجه باطلاع الطلاب على 11مشروعا قوميا لتنمية روح الولاء والانتماء

النبأ

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تعليمات لتحفيز الطلبة للاطلاع على المشروعات القومية، لتأكيد على إنجازات الدولة المصرية.

وجه أيمن موسى، وكيل أول الوزارة _ مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تعليماته لمديرى عموم الإدارات التعليمية بإتاحة الفرصة أمام الطلاب لاطلاعهم على المشروعات القومية للدولة المصرية، من خلال تحميل الفيديوهات من الموقع الخاص بالمديرية ومن ثم نشرها على الموقع الخاص بكل إدارة تعليمية لسهولة وسرعة تداولها أمام الطلاب.

وأشار  إلى ضرورة تبصير الطلاب بالمشروعات القومية فى جميع مدارس العاصمة وذلك لتنمية روح الولاء والانتماء لوطننا الغالي بداخلهم.

بالإضافة إلى تكثيف الزيارات العسكرية والرحلات الميدانية لأماكن المشروعات القومية كى يدرك أبناؤنا الطلبة حجم الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع وليكونوا فخورين ببلادهم.

كما شدد "موسى" على ضرورة إدخال المشروعات القومية ضمن برامج الأنشطة المدرسية وموضوعات التعبير والندوات والمحاضرات.

وتتضمن المشروعات القومية الآتى:
1_ مشروع الاستزراع السمكى. 
2_  مشروع مدينة الأثاث. 
3_  مشىوع المليون ونصف مليون فدان.
4_  مشروع 100 الف صوبة زراعية 
5_ مشروع مدينة العلمين الجديدة 
6_ مشروع محور روض الفرج 
مشروع المنطقة الاقتصادية (أنفاق قناة السويس). 
7_ مشروع المليون وحدة سكنية.
8_ مشروع الطاقة.
9_ مشروع العاصمة الإدارية.
10_مشروع حياة كريمة. 
11_ مشروع الأفتتاحات الأثرية والحضارية.

والتى تعتبر بمثابة الطفرة التى ستعتمد عليها الأجيال الحالية والقادمة من خلال إعلامهم بانجازات الدولة التى يتم تنفيذها فى مختلف ربوع البلاد.

وتظهر أهمية المشروعات أنها العصب الرئيسى لاقتصاد آلية الدولة سواء متقدمة أو نامية حيث توفير فرص العمل.

لذا يجب على كل إنسان أن يعمل بجد ويجتهد فى عمله ويسعى فى تحقيق أهدافه دون أن يكل أو يمل حتى يتمكن من توسيع أهدافه ومشاريعه ويكون فردًا ناجحًا مؤثرًا فى مستقبل بلده.

 العمل الحثيث والدؤوب فى هذه المشروعات فى مختلف ربوع الوطن يستهدف تأسيس واقع مصرى جديد يمتاز بارتفاع جودة الحياة وزيادة فرص العمل والتنمية للمصريين جميعا.