رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زاهي حواس يكشف حقيقة وجود مدينة أسفل أقدام أبو الهول

زاهي حواس
زاهي حواس

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، إن مصر  منذ فجر التاريخ وهي تحكم بالعدل وتنشره بين ربوع المواطنين، ولعل تاريخ مصر القديم شاهد على عظمة مصر في مجال الطب.

المصري القديم أول من عرف الطب

وأضاف، خلال كلمة له على هامش احتفالية حصول مصر على الشهادة الذهبية للقضاء على فيروس "سي"، أن المصري القديم أول من عرف الطب، ولعل اكتشاف مقبرة كار أسفرت عن أقدم أدوات طب في التاريخ.

حقيقة وجود مدينة أسفل أقدام أبو الهول

وعن حقيقة وجود مدينة أسفل أقدام أبو الهول أوضح حواس، أن هناك الكثير من الأسرار تحت أقدام أبو الهول، والتي تدل على أن مصر مازال بها الكثير من الكنوز التي لم تكتشف حتى الآن، مشيرا إلى أن ابو الهول صخرة صماء لايوجد تحتها أي شيء  وحال نزل الرأس ستصبح مجموعة أحجار مرصوصة.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل  صبا حاليوم الاثنين "تيدروس أدهانوم"، مدير عام منظمة الصحة العالمية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وكبار مسئولي وقيادات المنظمة.

السيسي يتسلم شهادة المستوي الذهبي  للقضاء على فيروس سي

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدير عام منظمة الصحة العالمية سلّم الرئيس شهادة المستوى الذهبي على مسار القضاء على "فيروس سي" في مصر، مقدمًا التهنئة لمصر.

مصر الأولي عالميا في القضاء على فيروس سي

وأوضح فهمي"،  أن مصر أصبحت الدولة الأولى في العالم التي تحصل على هذا الإشهاد، بعد تحقيقها، في زمن قياسي، قصة نجاح عالمية يحتذى بها، في التحول من كونها أعلى الدول من حيث ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس "سي" إلى أول دولة في العالم تصل لهذا المستوى المتميز في القضاء على الفيروس.