رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عبلة الألفي لـ "النبأ: حصول مصر على شهادة خلوها من فيروس سي يؤكد نجاح السيسي

الدكتورة عبلة الألفي
الدكتورة عبلة الألفي

أشادت الدكتورة عبلة الألفي، عضو لجنة الصحة في مجلس النواب والمشرف العان على مبادرة 1000 يوم ذهبية، بحصول مصر على شهادة من منظمة الصحة العالمية لخلوها من فيروس "سي"، مؤكدا أنها أول شهادة تحصل عليها دولة في العالم.

القضاء على فيروس سي

وأضافت "الألفي"، في تصريحات خاصة لـ "النبأ"، أن مصر استطاعت أن تقضى على فيروس "سي" في شهور قليلة، من خلال الحملة الرئاسية 100 مليون صحة.

وقالت إنها  فقدت أعز الأصدقاء بسبب هذا المرض، لذلك فهي سعيدة بنجاح الدولة المصرية في رعاية مرضى فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي" وتخليص الشعب المصري من هذا المرض الذي فتك بآلاف المرضى، حيث.

نجاح الدولة بقيادة السيسي في تطوير منظومة الصحة

وتابعت أن حصول مصر على شهادة من منظمة الصحة العالمية بخلوها من فيروس "سي"، يؤكد نجاح الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تطوير منظومة الصحة وتوفير كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم بالمجان، وتحقيق رؤية مصر 2030.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  استقبل  "تيدروس أدهانوم"، مدير عام منظمة الصحة العالمية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وكبار مسئولي وقيادات المنظمة.

السيسي يتسلم شهادة المستوي الذهبي  للقضاء على فيروس سي

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدير عام منظمة الصحة العالمية سلّم الرئيس شهادة المستوى الذهبي على مسار القضاء على "فيروس سي" في مصر، مقدمًا التهنئة لمصر.

مصر الأولي عالميا في القضاء على فيروس سي

وأوضح فهمي"،  أن مصر أصبحت الدولة الأولى في العالم التي تحصل على هذا الإشهاد، بعد تحقيقها، في زمن قياسي، قصة نجاح عالمية يحتذى بها، في التحول من كونها أعلى الدول من حيث ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس "سي" إلى أول دولة في العالم تصل لهذا المستوى المتميز في القضاء على الفيروس.