رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تضبط صيادًا وزوجته بغسل 12 مليون جنيه في كفر الشيخ

جرائم غسل أموال في
جرائم غسل أموال في كفر الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين لاتهامهما بغسل 12 مليون جنيه متحصلة من جرائم الهجرة غير الشرعية.

ضبط شخصين بتهمة غسل 12 مليون جنيه متحصلة من جرائم الهجرة غير الشرعية

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ، تمكنت من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال (صياد وزوجته - مقيمان بمحافظة كفر الشيخ) لقيامهما بالاشتراك مع آخرين بممارسة نشاط إجرامي في مجال الهجرة غير الشرعية.

وأضافت وزارة الداخلية أن تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ، توصلت إلى قيام المتهمين باستقطاب ونقل وتهريب وإيواء المهاجرين غير الشرعيين بإحدى الدول تمهيدًا لنقلهم إلى دول أجنبية عن طريق مراكب الصيد غير المؤمنة مقابل مبالغ مالية، وبالمخالفة للقانون، والتحصل على أرباح مالية ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما عن طريق (تأسيس الشركات والأنشطة التجارية- شراء السيارات)، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهما وبأفراد أسرتهما ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال واصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وذكرت الداخلية أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ، كشفت عن أن أعمال الغسل التي قاما بها المذكورَين قدرت بمبلغ (12 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.